السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أسعار النفط ترتفع بأكثر من دولارين للبرميل

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 08:05 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم، بأكثر من دولارين للبرميل نتيجة زيادة المخاوف المتعلقة بنقص الإمدادات، مع إغلاق خط أنابيب رئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتهديدات روسيا بخفض الإنتاج، وسط ارتفاع توقعات الطلب على الوقود، مع استمرار الصين في تخفيف قيود مكافحة كورونا كوفيد-19.

 

انخفض خام برنت وغرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي 

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.38 دولار أو 3.1 بالمئة إلى 78.48 دولار للبرميل، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.88 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 73.90 دولار للبرميل.

 

وانخفض خام برنت وغرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتهما منذ ديسمبر 2021، وسط مخاوف من أن يؤثر الركود العالمي في الطلب على النفط.

 

وقالت شركة  تي.سي إنرجي الكندية أمس الأحد، إنها لم تحدد بعد سبب تسرب النفط الذي حدث في 8 ديسمبر الجاري من خط أنابيب كيستون في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما لم تقدم أيضا جدولا زمنيا لموعد استئناف تشغيل خط الأنابيب.

 

ويعتبر خط كيستون الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 622 ألف برميل يوميا شريانا مهما لنقل الخام الكندي الثقيل من ألبرتا إلى مصافي التكرير الأمريكية.

وواصلت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، تخفيف سياستها الصارمة صفر كوفيد لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 ، ومع ذلك ظلت الشوارع في العاصمة بكين هادئة، وبقيت متاجر كثيرة مغلقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.