الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس الصيني: ندعم بكل ثبات إقامة دولة فلسطينية بحدود 67 عاصمتها القدس الشرقية

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 04:14 م
مصر تايمز

قال الرئيس الصيني، شي جين بين، فى كلمته أمام القمة العربية الصينية، ندعم بكل ثبات إقامة دولة فلسطينية بحدود 67 عاصمتها القدس الشرقية، وإنه لا يمكن أن يستمر الظلم التاريخى الذى يعانية الشعب الفلسطينى إلى أجل غير مسمى، ونرفض الإسلاموفوبيا أو ربط الإرهاب بعرق أو دين معين.

وأشار إلى قوة العلاقات بين الصين والدول العربية ، موضحا أن حجم التبادل التجاى بين الصين والعرب خلال العشر سنوات الماضية تجاوز 300 مليار دولار. 

انطلقت منذ قليل أعمال القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، بمشاركة الرئيس السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين وقادة الدول العربية والخليجية .

وفى كلمته أمام القمة، أكد الامير محمد بن سلمان، أن العلاقات بين العرب والصين قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، وتهدف القمة لرفع مستوى التعاون المشترك بين الصين والدول العربية .
ونقل ولى العهد تحيات الملك سلمان للقادة معربا عن تمنياته بنجاح القمة.

وكانت قمة مجلس التعاون الخليجي الـ43، قد انطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض.


وتشهد العاصمة السعودية الرياض، ثلاثة قمم مختلفة، الأولى هي القمة السعودية الصينية، والثانية، قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، والثالثة، قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.


كما تشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، والتي يشارك فيها قادة وزعماء الدول العربية.