الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مطار شرم الشيخ يحتفل بيوم الطيران الدولي

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 01:37 م
مصر تايمز

يحتفل مطار شرم الشيخ اليوم الأربعاء بيوم الطيران الدولي وتوقيع اتفاقية الطيران المدنى الدولى والذى يوافق 7 ديسمبر من كل عام .

كما بدأت منظمة الطيران المدني الدولي بالاحتفال بهذا اليوم منذ 7 ديسمبر 1994 والذي يوافق الذكرى الخمسين لتوقيع اتفاقية الطيران المدني الدولي الذي تم عقدها في شيكاغو عام 1944 لإرساء التعاون في مجال النقل الجوي بين الدول.

الغرض من هذا اليوم هو التعرف على أهمية الطيران وخاصة النقل الجوي الدولي ودوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم.

 كما يساعد على تعزيز الوعي لأهمية الطيران الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بين الدول ودور منظمة الطيران الدولي في مساعدة الدول على التعاون وإدراك أهمية شبكات النقل السريع لخدمة البشرية جمعاء.

مدينة شرم الشيخ السياحية بمحافظة جنوب سيناء تضم واحدا من أهم مطارات العالم وسمي المطار باسم المدينة بعد أن تسلمته مصر عام 1982 من إسرائيل وكان يطلق عليه مطار عفيرة الدولي.

تبلغ مساحة المطار 25311480.79 متر مربع ويعتبر ثاني أكبر المطارات من حيث المساحة بعد مطار القاهرة.
(الترماك – موقف الطائرات) يسع الآن 46 طائرة.

والطيران المدني يتمثل في مطار شرم الشيخ هو أهم طرق الربط بين مدينة شرم الشيخ و العالم و تستغرق المسافة بين مطار شرم الشيخ و متحف شرم الشيخ نحو ١٠ دقائق وبذلك يسهل وصول السياحة الخارجية والداخلية للمتحف .