الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإنجليزي رايس: سعداء بالتأهل وتنتظرنا مباراة صعبة أمام حامل اللقب

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 12:44 ص
ديكلان رايس
ديكلان رايس

عبّر ديكلان رايس مدافع المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد الفوز على السنغال بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد البيت ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة.

 

 السنغال  منتخب جيد ويضم لاعبين متميزين 

 

وقال رايس في تصريح له عقب المباراة "واجهنا خصماً قوياً سبب لنا بعض المشكلات في أوقات من المباراة خاصة في الشوط الأول قبل أن نحرز هدفين متتالين في الجزء الأخير من الشوط الأول".

 

وأوضح لاعب المنتخب الإنجليزي أن السنغال لها منتخب جيد ويضم لاعبين متميزين ولكنهم افتقدوا إلى حد ما للمسة النهائية أمام المرمى، مضيفاً: "فوزنا في مباراة اليوم، وضعنا أمام اختبار جديد في الدور ربع النهائي أمام منتخب فرنسا المتأهل إلى الدور ذاته على حساب نظيره البولندي، وهذا يعني أننا سندخل في صدام أقوى مع حامل اللقب، وأرى أن هذه المواجهة ستكون صعبة ولها حساباتها الخاصة، ونتمنى أن نوفق لنصعد للمرحلة التالية من البطولة العالمية".

 

وأضاف أن المنتخب الفرنسي يضم لاعبين كباراً في صفوفه ومن الطبيعي أن يسعى للحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية، ولكن المنتخبات المتأهلة لهذا الدور لها حق مشروع في الظفر باللقب.

 

من جانبه، قال جوردان هندرسون لاعب المنتخب الإنجليزي وصاحب الهدف الأول في المباراة "سعداء بالتأهل للدور ربع النهائي، ولكن ينبغي علينا أن نضاعف من تركيزنا في المباراة القادمة أمام فرنسا"، مشيراً إلى أنها ستكون مواجهة قوية من العيار الثقيل وتتطلب المزيد من الجهد.

 

وأوضح هندرسون في تصريحات له عقب المباراة، أن المواجهة كانت قوية وجميلة من الناحية الفنية، ولا بد من الإشارة إلى أن منافسنا لم يكن سهلاً فقد سيطر على أجزاء من المباراة وصنع بعض الفرص خاصة في الشوط الأول.

 

وقال إن إحراز الأهداف ليس هو ما يهمنا، إنما عقلية الفوز بشكل عام لكل اللاعبين هي الأهم وهذا ما اتسم به أداء المنتخب الإنجليزي في مباراة اليوم.

 

وأضاف: "حقيقة نحن نطمح للتأهل إلى المباراة النهائية والفوز باللقب، وهذا ليس بالأمر المستحيل مادمنا نقدم مستوى جيداً ونمضي في الطريق الصحيح من حقنا أن يكون اللقب هدفنا في هذه النسخة من المونديال".

 

واختتم: "لدينا خمسة أيام للتحضير لمباراة فرنسا بشكل جدي، ونحن فريق عالمي ونطمح لتحقيق الفوز ونملك أفضل اللاعبين في العالم الذين يقدمون أفضل أداء ونحن نؤمن بقدراتنا وإمكانياتنا، ونعرف جيداً إمكانيات المنتخب الفرنسي".