السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“ألقيا جثته في بحر”.. حبس مسجل خطر قتل شقيقه بمساعدة زميله في الغربية

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 11:44 ص
جثة- تعبيرية
جثة- تعبيرية

قررت نيابة ثان المحلة الكبرى في محافظة الغربية، حبس مسجل خطر وزميله 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة قتل شقيق الأول وإلقاء جثته في بحر شبين بنطاق مدينة المحلة الكبرى، بسبب خلافات مالية، وخوفاً من افتضاح أمره بعد سرقة المتهم لوالده أكثر من مرة. 

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من كشف ملابسات وغموض العثور على جثة شاب مجهول الهوية، ومكبل اليدين، وبه آثار دماء، وملقاة على جانبي بحر شبين، بالقرب من عزبة حمد التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، في ظروف غامضة.

 

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي، تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي بالغربية، والعميد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والرائد محمد هاشم رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة، وتوصلت جهود المباحث الجنائية، إلي أن مرتكب الواقعة هو شقيق المتوفي، مستعيناً بأحد أصدقائه، بسبب خلافات مالية بينهما، وتم ضبط المتهمين، واقتيادهم إلي ديوان قسم شرطة ثان المحلة.

 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، يفيد عثور الأهالي على جثة شاب في العقد الثالث من العمر، مجهول الهوية، وملقاة ببحر شبين، ومكبل اليدين، وبه آثار دماء، في ظروف غامضة، وتم انتشال الجثة والتحفظ عليها داخل مشرحة مستشفى المحلة العام، وحرر محضر بالواقعة.

 

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه.