الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحديدي: حظوظ غانا كبيرة في التأهل لدور الـ16 بالمونديال

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 11:38 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن الجماهير العربية والآسيوية، كانت تدعم منتخب كوستاريكا ضد ألمانيا، مشيرًا إلى أن هناك حالة سعادة بالغة بخروجهم من المونديال، رغم الفوز الذي تحقق اليوم.

 

وقال الحديدي  في تصريحات تلفزيونية : "لم يكن هناك أحد متعاطف مع المانيا، حتى اسبانيا خسرت لقاء اليابان، ليتأكد خروج الألمان من المنافسات".

 

 

وأضاف: "قد يكون خسارة إسبانيا لتفادي ملاقاة البرازيل في دور الثمانية حال فوزهم على المغرب في دور الـ16، كل منتخب يفكر في مصلحته، دائمًا تلك الحسابات موجودة لدى المنتخبات الأوروبية، والتاريخ يثبت ذلك".

 

وأكمل: "منتخب اليابان حقق مفاجأة كبيرة، بعدما تصدر المجموعة، وسيواجه كرواتيا في الدور القادم، أما المنتخب المغربي فهو يضم لاعبين مميزين على رأسهم حكيمي وزياش والنصيري والحارس المميز ياسين بونو، مدرب المغرب الركراكي أكد أنه سعيد وارتفعت طموحاته أيضا في إمكانية تحقيق إنجاز في المونديال".

 

وزاد: "منتخب كندا قليل الخبرات، ومن حسن حظ المغرب عدم ملاقاة كرواتيا أو بلجيكا في الجولة الثالثة، أما الجماهير المغربية ارتفعت طموحاتها بعد الفوز الذي تحقق اليوم، وتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط".

 

وتابع الحديدي قائلا: "الكاميرون مهمتها صعبة، لكن سيناريو اليابان اليوم جعل لا مستحيل أمام المنتخبات، وغانا تبدو مهتمها أسهل نوعًا ما من المنتخب الكاميروني".

 

وأردف: "منتخب غانا يضم لاعبين مميزين، وحظوظه عالية في التأهل، ونتمنى أن يكون ثالث المنتخبات القارية التي تتأهل للدور المقبل".

وختم حديثه قائلا: "شوارع الدوحة اليوم تكتسي باللونين الأحمر والأخضر تضامنًا مع المنتخب المغربي وجماهيره، واحتفالًا بصعودهم لدور الـ16".