الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهنئ الجماهير المغربية بعد تأهلهم لدور الـ16 في كأس العالم

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 09:54 م
مصر تايمز

تقدم النادي الأهلي ومجلس إدارته وأعضاؤه وجماهيره، بخالص التهاني للمنتخب المغربي الشقيق وكل الجماهير المغربية، والقائمين علي المنظومة الكروية، بمناسبة التأهل عن جدارة إلي دور الـ16 في بطولة كأس العالم، التي تجري علي الأراضي العربية في قطر.

 

وحسم منتخب المغرب تأهلة لدور الـ16 بعد فوزه على حساب نظيره منتخب كندا، بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وشهدت أحداث المباراة، سيطرة تامة من جانب منتخب المغرب وتراجع من المنتخب الكندي.

 

ونجح حكيم زياش  في تسجيل هدف منتخب المغرب الأول في الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول بعدما أخطأ حارس مرمي منتخب كندا بوريان بعدما خرج من مرماه لتقطع منه الكرة بسبب ضغط يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب لتصل الكرة إلى حكيم زياش الذي سددها في مرمي منتخب كندا.

 

وأضاف المهاجم يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23 عن طريقة تسديدة قوية فشل حارس كرواتيا في التعامل معها، ونجح نايف أكرد في تسجيل هدف تقليص الفارق لكندا في الدقيقة 40.

 

وبهذه النتيجة، يصعد منتخب المغرب إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بينما ودع منتخب كندا المونديال بعد احتلال المركز الرابع بدون نقاط.

 

وتأهل منتخب كرواتيا لدور الـ 16 بكأس العالم 2022 كثانى المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد التعادل السلبى مع بلجيكا الذي جاء في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.