السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بحكم قضائى من مجلس الدولة.. إلغاء عمومية النجوم وإلزام الوزير بتمكين مجلس باظة بمسودة الحكم

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:27 م
مصر تايمز

حصل مجلس إدارة نادي النجوم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية برئاسة تامر باظة، على حكم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة السادسة والأربعين أفراد المنوفية مسودة بأسباب ومنطوق الحكم الصادر بجلسة 30/11/2022 في الدعوى رقم 12198 لسنة 24ق المقامة من رامي فرج عبد البديع علي عضو مجلس إدارة النادى، بقبول الدعوي شكلا وبوقف تنفيذ القرار المطعون عليه بحل مجلس إدارة النادي، مع ما يترتب علي ذلك من آثار وذلك علي النحو المبين بالأسباب.

 

بحكم قضائى من مجلس الدولة.. إلغاء عمومية النجوم وإلزام الوزير بتمكين مجلس باظة بمسودة الحكم
 

 

وألزمت الجهة الإدارية بمصروفات الشق العاجل، وأمرت هيئة المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، وبإحالة الدعوي لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالراي القانوني في طلب الإلغاء.

 

وكان مجلس إدارة نادي النجوم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية قد عقد جمعية عمومية عادية يوم الجمعة الموافق 4 فبراير 2022 أشرفت عليها لجنة إدارية وقانونية من اللجنة الأوليمبية المصرية صاحبة الحق الاصيل فى الإشراف على الجمعيات العمومية، وباشراف قضائي كامل، ولكن مديرية الشباب والرياضة رفضت اعتماد النتيجة التي أسفرت عن فوز قائمة تامر باظة باكتساح.

 

وفي 29/3/2022 أصدرت منطقة السادات للشباب والرياضة بالمنوفية برئاسة محمد عباس قرارا بتشكيل لجنة إدارية من الموظفين التابعين للإدارة لإدارة النادى برئاسة محمد عباس، دون وجود ما يفيد التسليم والتسلم، أو اتخاذ أى قرارات بشأن المجلس المنتخب برئاسة تامر باظة.

 

وتقدم تامر باظة بتظلم إلى وزارة الشباب والرياضة من القرار، وتقدم بتظلم آخر إلى اللجنة الأوليمبية ، تبعه رفع دعوى قضائية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

وبعد خطابات واستفسارات وشكاوي، جاء رد لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بوجوب تنفيذ قرار اللجنة الأوليمبية المصرية الصادر بتاريخ 21/3/2022 باعتماد نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي النجوم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.