الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

معرض تشكيلي وفيلم بالجامعة العربية احتفالا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 08:25 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت ‎الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، معرضا تشكيليا ضم 29عملا فنيا لنخبة متميزة من الفنانين العرب، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق التاسع والعشرين من نوفمبر من كل عام.

 

 جوانب من معاناة ‎الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي

 

وعكست الأعمال الفنية، المقدمة في المعرض، جوانب من معاناة ‎الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي، كما تناولت صموده ونضاله من أجل استعادة حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه ومقدساته.

 

وأشارت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان لها، إلى أنها تشجع مثل هذه الأعمال الفنية، باعتبار أن الفن هو القوة الناعمة ذات الدور المهم في كشف حقيقة الاحتلال الإسرائيلي، ومساندة ‎الحقوق الفلسطينية الثابتة غير القابلة للتصرف.

 

يشار إلى أنه خلال المعرض التشكيلي عُرض فيلم قصير حول فن التطريز الفلسطيني، والذي تناول‎ الهوية الفلسطينية، والتأكيد على تجذّر ‎الشعب الفلسطيني في أرضه، واستمراره بالحياة عليها دون انقطاع لآلاف السنين.

ويمثل ‎اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مناسبة للمجتمع الدولي لتجديد التزامه بدعم ‎الشعب الفلسطيني ونضاله، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على أساس حدود 1967، وعاصمتها ‎القدس الشريف .