الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم": الكتب متوفرة على جهاز التابلت ونتعامل مع الشكاوى مباشرة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 11:04 م
 شادي زلط
شادي زلط

قال شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه جرى عقد حقيبة تدريبية لـ 5 آلاف معلم على المفردات الاختبارية التي تتضمن صياغة الأسئلة التي تحاكي النظام الحالي للعام الدراسي، لكي يستطيع المعلم المتدرب لتدريب الطلاب على طبيعة الأسئلة التي من المتوقع أن تأتي في الامتحانات بنهاية العام.  

 

وأضاف "زلط"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن وزير التربية والتعلم أعلن عن وضع نموذج للامتحان على موقع الوزارة لكي يطلع عليه الطلاب ليتعرفوا على طبيعة الامتحان والأسئلة المطروحة والتدريب بوقت كاف على امتحان نهاية العام.

 

وأكد أن الروابط المتعلقة بالكتب الخاصة بالثانوية العامة متواجدة على التابلت، وفي حالة وجود شكوى من أي مكان يتم التعامل معها بشكل مباشر، والكتب الإلكترونية متوفرة على التابلت ولم يتم رصد أي مشكلة متعلقة بهذه المسألة.

 

ولفت أن المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور رضا حجازي كان شامل ووافي لكل التفاصيل والتساؤلات التي كان يطرحها الطلاب أو أولياء الأمور الفترة الماضية، وعقده في هذا التوقيت يمنع أي مناقشات أو لغط حول طبيعة الامتحانات.