السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أمين عام إتحاد الغرف التجارية: مش لازم دلوقتي تشتري سيارة أو تلاجة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 10:46 م
الدكتور علاء عز
الدكتور علاء عز

نصح الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصريين بدراسة قرارات الشراء في الوقت الراهن مؤكداً  أنه ليس بالضرورة إستبدال السيارات او السلع المعمرة في الوقت الراهن التي تشهد تسعيراً من قبل التجار بشكل كبير  أكثر من السعر الرسمي في البنك المركزي للدولار.


وأشارت خلال مداخلة عبر  برنامج "كلمةأخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:إلى أن عملية التسعير للسلع في السوق حالياً تنقسم لشقين سلع سريعة الدوران وتشمل الغذائية وعملية تسعيرها مقاربة لسعر الصرف الرسمي في البنك المركزي أما السلع المعمرة مثل الصلع الهندسية والسيارات والثلاجات  والاجهزة الكهربائية تشهد عملية تسعير للاسف أكبر بكثير من الواقع مكملاً: من أجل هذه الاسباب مش لازم دلوقتي تشتري سيارة أو تلاجة.. للأسف بعض التجار بيسعروا الدولار بأعلى من السعر الرسمي.


وتوقع، أن تنخفض الاسعار في الفترة القادمة مع توافر السلع في الاسواق ومستلزمات الانتاج بعد عمليات الافراج فضلاً عن توقيع إتفاق صندوق النقد الدولي والذي يعد شهادة ثقة  لضخ الاستثمارات في مصر   وهو توقع مبني على تجارب تحريم سعر الصرف السابق.


واوضح أن الاوضاع في مصر افضل بكثير من الخارج  قائلاً : كنت في ألمانيا وكنت بردان جداً لان مواقد التدفئة مضبوطة على درجة 16  وكنت متكتك ومعلقوش زينةالكريسماس المعتادة بسبب ترشيد الكهرباء.