الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم": تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونى بالكامل

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 09:00 م
شادى زلطة
شادى زلطة

أكد شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازى ينتهج سياسة المكاشفة والمصارحة منذ بداية العام الدراسي لتوضيح كافة المعلومات والتفاصيل للطلاب وأولياء الأمور حتى لا يكون هناك مفاجآت على الطلاب أو أمور متشابهة.

 

وأوضح زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن امتحان الثانوية العامة هذا العام هو نفس عدد أسئلة امتحانات السنة الماضية، ولكن في أجزاء اختلفت فقط، حيث ستكون أسئلة الجزء المقالي بنسبة 15% من الامتحانات وأسئلة الاختيارات المتعددة 85%.

 

 وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن اسئلة الاختيار المتعدد زادت وتختلف من مادة إلى آخرى والطالب سيتلم كراسة الأسئلة والبابل شيت، موضحا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون إلكتروني بالكامل. 

 

وأردف، أن التصحيح سيكون إلكترونيًا في امتحانات الثانوية العامة، والطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة إجابات أخرى خاصة بالإجابة على الأسئلة المقالية، موضحًا: "سيتم إرسال الإجابات الخاصة بالماسح الضوئي وإرسالها لـ 2 مصححين، لكي يضعوا الدرجة المستحقة للطالب وفي حالة توافق الدرجة بين المصححين سيتم اعتمادها، وفي حالة الاختلاف سيتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقيم النهائي للطالب".

 

وأكد: "لن يكون هناك أي مساحة للخطأ فيما يتعلق بالتصحيح، لضمان حصول الطالب على درجته بشكل كامل"، موضحًا أن الوزير حريص العام الحالي على أن تكون الإجابات الخاصة بالأسئلة واضحة وصريحة ولا يوجد عدة إجابات متشابهة لنفس السؤال حتى لا يختلط على الطالب إجابات متشابهة.