الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب البرازيل يسعى لمواصلة انتصاراته في كأس العالم 2022 ضد سويسرا

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 09:18 ص
جانب من مباراة البرازيل
جانب من مباراة البرازيل وصربيا

يبحث منتخب البرازيل عن انتصاره الثاني على التوالي في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، عندما يواجه سويسرا في السادسة مساء اليوم بملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي صربيا والكاميرون.

 

منتخب البرازيل يسعى لمواصلة انتصاراته في كأس العالم 2022 ضد سويسرا

 

واستهل منتخب البرازيل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الصربي بثنائية دون رد، وبالتالي فإن الفوز في مباراة اليوم سيقرّب بطل العالم خمس مرات من العبور إلى الدور الثاني، وقد يضمن العبور فعلياً في حال تعادل صربيا والكاميرون في المباراة التي ستجمعهما في نفس اليوم.

 

في المقابل يدخل منتخب سويسرا المواجهة وفي جعبته ثلاث نقاط أيضاً حصدها بالفوز على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ويتطلع إلى الخروج من مواجهة المنتخب البرازيلي بنتيجة تعزز مساعيه في تأمين التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

 

وسيفتقد المنتخب البرازيلي في المباراة جهود نجمه الأول نيمار الذي أصيب بالتواء في الكاحل خلال مباراة صربيا، وغادر الملعب في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، غير أن كتيبة المدرب "تيتي" تعج بالنجوم على غرار ثنائي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ورودريغو، إلى جانب رافينيا دياز لاعب برشلونة، ونجم توتنهام الإنجليزي ريتشارلسون صاحب الثنائية في المباراة الأولى.

 

ووصل منتخب البرازيل إلى مونديال قطر وهو مرشح فوق العادة لكسر الهيمنة الأوروبية على لقب المونديال في النسخ الأربع الماضية، حيث كان آخر منتخب غير أوروبي يتوج باللقب هو المنتخب البرازيلي نفسه، وذلك في مونديال 2002 باليابان وكوريا الجنوبية بقيادة الظاهرة رونالدو.

 

وظهر منتخب سويسرا في نهائيات كأس العالم 11 مرة من قبل، لكنه لم يحقق نتائج لافتة، حيث كان الوصول إلى ربع النهائي ثلاث مرات هو الإنجاز الأبرز، فيما ودّع البطولة من ثمن النهائي في أربع مناسبات من بينها النسخة الأخيرة في روسيا 2018، بينما اقتصرت باقي المشاركات على الخروج من الدور الأول.