السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نوير يحطم رقم رونالدو في دوري أبطال أوروبا

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 09:30 ص
مانويل نوير
مانويل نوير

حقق الحارس مانويل نوير رقماً قياسياً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد فريق بايرن ميونخ الألماني لتحقيق الفوز على سالزبورج النمساوي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات.

وبات مانويل نوير أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحقق الفوز في 15 مباراة متتالية، ليحطم الرقم القياسي المسجل بإسم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الذي تذوق طعم الإنتصار في 14 مباراة متتالية.

وتأهل بايرن ميونخ "حامل اللقب" إلى دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في دور المجموعات، ليرفع رصيده من النقاط إلى 12، التي أمّن بها صدارته للمجموعة الأولى، فيما تذيل سالزبورج الترتيب بنقطة واحدة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الأربعاء عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل حارس في العالم لعام 2020.

وضمت القائمة كلاً من، أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي، وكورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، وكيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، وتير شتيجن حارس برشلونة الإسباني.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عودة جوائز الأفضل "ذا بيست"، بعد أن أُلغيت في وقت سابق بسبب فيروس كورونا المستجد، ونشر الفيفا بيانًا عبر موقعه الرسمي يؤكد فيه سعادته بالإعلان عن عودة الجائزة والتي ستقام في الـ17 من شهر ديسمبر المقبل، بشكل افتراضي على الانترنت.