الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب البرازيل يبدأ رحلة البحث عن اللقب لتعزيز رقمه القياسي ضد صربيا

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:05 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "لوسيل" في التاسعة مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي البرازيل وصربيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.

 

منتخب البرازيل يبدأ رحلة البحث عن اللقب لتعزيز رقمه القياسي ضد صربيا

 

ويسعى منتخب البرازيل في مباراة اليوم لتحقيق بداية جيدة في البطولة الطامح فيها للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما. 

 

وبجانب تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم، حيث سبق للبرازيل الفوز بالبطولة خمس مرات، آخرها عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

ويسعى رفقاء نيمار إلى إعادة أمجاد الفريق الذي لم يغب عن المونديال على مدى قرن من الزمن، وتعد البرازيل المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم، وصاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات) في بطولات السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970، وأمريكا 1994، وكوريا الجنوبية واليابان 2002.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب البرازيل في المجموعة السابعة، مع منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، وهي تملك كامل الحظوظ للتأهل للدور الثاني في صدارة مجموعتها.

 

وسيلعب منتخب البرازيل مباراته الثانية في البطولة بلقاء سويسرا على استاد 974 يوم 28 من الشهر الحالي، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة الكاميرون على استاد لوسيل يوم 2 ديسمبر المقبل.

 

يخوض منتخب البرازيل كأس العالم 2022 مرشحا فوق العادة للفوز باللقب، تحت قيادة المدرب الوطني أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، الذي تولى قيادة المنتخب قبل 6 سنوات.

 

ويسعى المنتخب البرازيلي إلى الظهور بصورة قوية في كأس العالم 2022، خاصة أنه يمتلك لاعبين على مستوى عال قادرين على تحقيق البطولات، فعلى صعيد الهجوم يأتي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على رأس القائمة، إضافة إلى رافينيا دياز لاعب برشلونة الإسباني، وفينيسيوس جونيور ورودريجو ثنائي ريال مدريد الإسباني، فضلا عن روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الإنجليزي، وماتيوس كونيا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ومن ناحيته، يطمح منتخب صربيا في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم رغم صعوبتها فهو من المنتخبات التي لا تمتلك تاريخيا طويلا في المونديال، حيث لم يتأهل إلى الدور الثاني خلال ثلاث مشاركات في كأس العالم في نسح 2006، 2010، و2018. 

 

وفي المشاركات الثلاث غادر منتخب صربيا منذ الدور الأول، بحلوله في المركز الثالث مرتين، وفي المركز الرابع مرة، خلال دور المجموعات.

 

وضمن مشوار التصفيات الى مونديال قطر، أحدث الصرب مفاجأة مدوية في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إذ انتزعوا صدارة المجموعة الأولى من البرتغال بفارق 3 نقاط.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب صربيا في المجموعة السابعة، أمام منتخبات لها تاريخ طويل في البطولة وحققت العديد من الإنجازات.

 

وتعوّل صربيا في هذه المشاركة من أجل تحسين نتائج منتخبها على لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبيرة، مثل ماركو ميتروفيتش حارس إشبيلية الإسباني، وأليكسا تيرزيتش مدافع فيورنتينا الإيطالي، وفيليب كوستيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش متوسطي ميدان يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين، ودوشان تاديتش جناح أياكس أمستردام الهولندي.

 

ولعل الأسماء الأبرز تلك الموجودة في الخط الأمامي، وهم ألكسندر ميترفيتش، ودوسان فلاهوفيتش، ولوكا يوفيتش مهاجمو فولهان ويوفنتوس الإيطالي وأينتراخت فرانكفورت الألماني على التوالي.

 

وسيلعب منتخب صربيا ثاني مبارياته في البطولة ضد نظيره الكاميروني يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب الجنوب، بينما ستكون آخر مبارياته في الدور الأول ضد سويسرا يوم الثاني من ديسمبر المقبل على ملعب 974.