الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الحكم بإعدام سائق بالإسكندرية.. قتل مواطنا في الطريق العام

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 08:27 م
محكمة جنايات - تعبيرية
محكمة جنايات - تعبيرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبدالشافي، "م.ا.س"، سائقا، بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل "م.س.ح" والتمثيل بجثته، وذلك بعضوية المستشارين الحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبدالجواد، وسكرتير الجنايات ياسر أحمد متولي، وذلك في القضية رقم 13424 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مينا البصل.

 

وتعود أحداث القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، اخطارًا من مأمور قسم مينا البصل بقيام المتهم لقتل المجني عليه مستخدمًا سلاح أبيض في دائرة القسم.

 

وكشفت تحريات ضباط مباحث القسم بأن المتهم عقد النية والعزم المصمم على قتله وأحضر سلاح أبيض سكين من المطبخ في الشقة محل سكنه، وعند مشاهدته المجني عليه يقف أمام أحد المحلات أسفل العقار بالطريق العام، طعنه عدة طعنات بمنطقة البطن والصدر، وفر هاربًا.

 

وألقت الشرطة القبض على المتهم، الذي أقر بارتكاب الواقعة على إثر خلافات بينه وبين المجني عليه الذي أراد شراء المسكن الذي يعيش فيه المجني عليه، وتولدت في رأسه فكرة التخلص منه.

 

وتحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهم على النيابة قررت إحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المقدم بعد أخذ رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه.