الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

برلمان لوكسمبورج يوافق على قانون للإغلاق الجزئي

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:38 م
مصر تايمز

أعطى برلمان لوكسمبورج اليوم الأربعاء الضوء الأخضر لتشديد تدابير مكافحة جائحة كورونا، ووافق البرلمان بأغلبية ضئيلة على قانون ينص على تطبيق إغلاق جزئي في البلاد، وبموجب هذه الموافقة سيتم اعتبارا من غد الخميس إغلاق المطاعم والحانات والعديد من المؤسسات الثقافية والترفيهية حتى 15 ديسمبر المقبل.

كما ينص القانون على تشديد قيود المخالطات، بحيث لن يُسْمَح بدعوة أكثر من شخصين آخرين من منزل واحد آخر، وذلك بعد أن كانت القاعدة الحالية تسمح بدعوة أربعة أشخاص، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.

وتأتي هذه الحزمة من التدابير الجديدة لحكومة لوكسمبورج ردا على استمرار ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بكورونا، من جانبه، قال مارس دي بارتولوميو، رئيس لجنة الصحة، في البرلمان:" نأمل أن نتمكن من تفادي اللجوء إلى إغلاق كامل"، وتطبق لوكسمبورج منذ نهاية الشهر الماضي حظرا ليلا بين الساعة الـ11 حتى الساعة الـ6 صباحا وإلزاما مشددا بارتداء الكمامة.

يشار إلى أن الموجة الثانية من وباء كورونا قد أثرت بقوة على لوكسمبورج، ثاني أصغر دولة في الاتحاد الأوروبي والتي يبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة.

وبحسب بيانات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، فإن لوكسمبورج تأتي حاليا على رأس دول الاتحاد الأوروبي صاحبة أكبر معدل للإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في 14 يوما، حيث وصل هذا المعدل حاليا إلى 1284 حالة.