السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لعنة البطل".. الأرجنتين رابع الضحايا في كأس العالم 2022

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:26 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

انضم منتخب الأرجنتين إلى قائمة ضحايا لعنة المونديال التي تطارد أبطال القارات، وذلك بعد الهزيمة أمام السعودية بنتيجة 1 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "لوسيل"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

 

"لعنة البطل".. الأرجنتين رابع الضحايا في كأس العالم 2022

 

 

بادر منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا بالتسجيل عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، وتمكن صالح الشهري من تسجيل هدف التعادل لمنتخب السعودية في الدقيقة 47، بعدما تسلم كرة نحو منطقة الجزاء، وسدد بقدمه اليسرى بنجاح داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 54، نجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب السعودي، بعد مراوغة رائعة وتسديدة سكنت شباك الحارس مارتينيز.

 

وسقط أيضاً منتخب قطر بطل آسيا على يد الإكوادور بنتيجة 0-2 في افتتاح مشوار كأس العالم، كما تلقى منتخب السنغال بطل أفريقيا الخسارة على يد هولندا بنتيجة 0-2 أيضا لحساب المجموعة الأولى، بينما سقط منتخب أمريكا بطل كونكاكاف في فخ التعادل أمام ويلز بنتيجة 1-1 في المجموعة الثانية.

 

منتخب المغرب يطمح للفوز على كرواتيا في كأس العالم 2022 اليوم 
 

 

يقص منتخب المغرب شريط مشواره في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، في الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء عندما يواجه منتخب كرواتيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

ولن تكون مهمة منتخب المغرب في ظهوره السادس في المونديال سهلة أمام المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة (روسيا 2018)، إلا أن كتيبة المدرب وليد الركراكي تتسلح بالعزيمة والإصرار من أجل الدفاع عن حظوظها سعياً لتكرار إنجاز مونديال (المكسيك 1986) عندما بلغ منتخب المغرب الدور الثاني وخرج برأس مرفوع بعد خسارة متأخرة أمام ألمانيا.

 

وكان منتخب المغرب قد وصل إلى الدوحة في وقت مبكر وبدأ التحضيرات التي تخللتها مواجهة ودية أمام منتخب جورجيا في الإمارات انتهت بثلاثية مغربية شكّلت دافعاً معنوياً قبيل ضربة البداية اليوم أمام المنتخب الكرواتي.


 

ويعول المدرب الركراكي على مجموعة من أسماء كبيرة تنشط في كبرى الدوريات الأوروبية، يأتي على رأسها أشرف حكيمي ظهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي واللاعب السابق لإنتر الإيطالي وريال مدريد الإسباني، والذي اعتاد أن يسجّل رغم مركزه كظهير أيمن، حيث سجّل 8 أهداف للمنتخب جلها في المباريات الأخيرة، فضلاً عن نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش ومهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، إلى جانب عديد اللاعبين المميزين في القائمة المغربية.


 

في المقابل، يبحث المنتخب الكرواتي عن الانتصار من أجل تجنب أي مفاجأة قد تقوّض من حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، خاصة أنه سيلاقي في آخر مباراة في هذه المجموعة منتخباً قوياً جداً وهو المنتخب البلجيكي.


 

ويعول مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش على نجوم يمتلكون خبرات كبيرة على رأسهم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش إلى جانب لاعب الإنتر بروزفيتيش ونجم تشيلسي ماثيو كوفاسيتيش.