الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بلجيكا تفتتح مواجهاتها في كأس العالم 2022 ضد كندا

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:13 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وبلجيكا الودية

يستهل منتخب بلجيكا مشواره في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، عندما يواجه كندا بملعب "أحمد بن علي"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي المغرب وكرواتيا.

 

بلجيكا تفتتح مواجهاتها في كأس العالم 2022 ضد كندا

 

ويسعى منتخب بلجيكا أحد المرشحين للعب دور المنافس على اللقب، للخروج من مواجهة الافتتاح بأول انتصار يضمن له تصدر المجموعة والسير قدماً على طريق المنافسة في البطولة، فيما يطمح منتخب كندا للخروج بأفضل نتيجة بغية البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي عن المجموعة التي تضم أيضاً كرواتيا والمغرب.

 

وتبدو حظوظ منتخب بلجيكا بقيادة مدربه الوطني روبرتو مارتنيز أقوى في الظفر بنتيجة المواجهة بالنظر لخبرته الكبيرة في منافسات الكأس العالمية التي شهدت تواجده 14 مرة، بالإضافة لامتلاكه مجموعة من أبرز اللاعبين على مستوى أوروبا والعالم يتقدمهم كيفن دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي وايدن هازارد لاعب ريال مدريد، في حين يفتقد للهداف روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان بسبب الإصابة.

 

في المقابل يحتفظ منتخب كندا بقيادة مدربه الإنجليزي جون هيردمان بحظوظه في مقارعة منافسه الأوروبي الأقوى صاحب التصنيف الثاني عالمياً بعد المنتخب البرازيلي، خصوصاً في ظل تطوره في الآونة الأخيرة، والشاهد هو تأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية بعد 1986 في المكسيك من موقع الصدارة في التصفيات المؤهلة لمنتخبات دول أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الكونكاكاف، وأيضاً امتلاكه لاعبين متميزين على غرار كايل لارين متصدر هدافي تصفيات الكونكاكاف بستة أهداف وجوناثان ديفيد وصيف متصدر الهدافين بخمسة أهداف.

 

وتُعد هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين خلال تاريخ بطولة كأس العالم، فيما كانا التقيا في مواجهة وحيدة ودية في يونيو 1989 في كندا وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي 2 - 0.