السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا تقدم 20 مليون يورو إضافية كمساعدات شتوية للنازحين السوريين

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:38 م
وزير الخارجية الألماني
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

تعتزم ألمانيا تقديم 20 مليون يورو إضافية كمساعدات شتوية للنازحين السوريين، واعلنهايكو ماس وزير الخارجية الألماني، اليوم الأربعاء أن هذه الأموال ستتدفق إلى صندوق تابع للأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وأضاف السياسي الاشتراكي أن الوضع الإنساني في شمال غرب سورية كارثي مشيرا إلى أن هناك نحو 2.7 مليون نازح داخلي يحتاجون في هذه المنطقة إلى المساعدة الإنسانية " وفيروس كورونا المنتشر يفاقم الموقف"، حسبما ذكرت وكالة الانباء الألمانية.

وتابع ماس أن الشتاء يقف على الأبواب الآن " وعندما يبرد الجو هناك ويهطل المطر بلا توقف أو حتى يهطل الجليد، فإن الموقف في أماكن الإقامة التي هي في غالبها غير كافية، سيتحول سريعا إلى تهديد للحياة".

وسيتم توزيع المساعدات عبر منظمات سورية ودولية غير حكومية بالإضافة إلى منظمات إغاثية تابعة للأمم المتحدة، إلى السكان المحتاجين في شمال غرب سورية.

بالرغم من ذلك أكد الوزير أن " المساعدات الإنسانية تنقذ حياة محتاجين لكنها لا يمكنها أن تحل الصراع في سورية حلا سياسيا دائما، ولهذا فإن ألمانيا ستواصل دعم جهود المبعوث الأممي جير بيدرسون الرامية إلى القيام بعملية سياسية من أجل حل الصراع".