الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

طارق الشناوي يشيد بحصول فيلم " 19 ب" على أفضل جائزة فيلم عربي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:24 م
طارق  الشناوي
طارق الشناوي

أشاد الناقد الفني طارق  الشناوي بجوائز مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 44 مؤكداً أنها افلام كانت متوقعة  والجوائز مستحقة   ومنها افلام عربية   مشيراً إلى أن حصول  فيلم "19 ب"  على جائزة أفضل فيلم عربي هي جائزة مستحقه كونه فيلماً متميزاً   مكملاً : الفيلم مهم جدا  ويتحدث عن تطبيق القانون وأحمد عبد الله من أهم مخرجي الجيل مهنئاً   إدارة  المهرجان علي اختيارها لذلك  الفيلم لتمثيل السينما المصرية. 

 

فيلم مهم   ومتميز وأحمد عبد الله  من أهم مخرجي الجيل 


ولفت   خلال مداخلة  "   عبر " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON إلى  أن أهم مايميز  دورة مهرجان القاهرة السينمائي  رقم 44   هي إختيارات الافلام وهي  جيدة جداً   حيث تم إختيار افضل افلام مقدمة في السينما العربية  على مدار العام .


وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم  خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذى انطلق مساء اليوم ، بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عن فيلمه "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار. وتعد هذه الجائزة الثانية للفيلم المصري إذ حصل أيضا على جائزة فيبرسي.  و"19 ب" عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.