الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تناقش دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات بملتقى إدارة الأزمات

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 10:38 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بدأت الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، ملتقى "إدارة الأزمات والحد من المخاطر"، بجلسة تفاعلية تحت عنوان"الأزمات التي تواجه الشباب ودور العمليات النفسية في إدارة الأزمات".

 

قدم هذه الجلسة، اللواء محمد فرغلي، مستشار مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية بالقوات المسلحة، حيث تطرقت الجلسة إلي الحديث عن عدد من المحاور أبرزها، إلقاء الضوء علي دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات، واستخدام العامل النفسي الاجتماعي وقت حدوث الأزمة، بالإضافة إلي أهم الصعوبات والمشكلات التي تواجة المؤسسات والمنظمات في إدارة الأزمات والكوارث، وكذا تنمية وعي الشباب بمواجهة الأزمات وأثارها، وإبراز التحديات التي تواجه الدولة المصرية بما يساعدها علي تفادي المعوقات وكيفية الاستفادة منها.

واستعراض "فرغلي" من خلال حوار تفاعلي مع الشباب المشارك، المنظور الاجتماعي واختلال منظومة القيم والتقاليد الإجتماعية بالدرجة التي تطلب سرعة التدخل الفوري لمواجهة الأزمات، بهدف إعادة التوازن المجتمعي، بالإضافة الي التركيز علي قضايا التطور النفسي والدعم السيكولوجي للقرارات الناجحة في هذا الشأن وإمكانية ايجاد حلول فورية اثناء حدث الأزمات.

 

وفي ختام الجلسة أكد "فرغلي"، أن وجود إدارة للأزمات للشباب نجاح يحسب لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مشيراُ أن "الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

حضر الجلسة الدكتورة ياسمين عراقي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والأستاذ محسن محمد مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، و 150منسق أزمات من شباب العاملين بديوان عام الوزارة، ومن كافة مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية.

 

يستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام، خلال الفترة من 20 وحتى 22 من شهر نوفمبر الجاري ، وتستضيفه، دار الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما يهدف الملتقى إلي مواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يتضمن برنامج الملتقي العديد من الجلسات حول المخاطر الشبابية والمخاطر الرياضية ومخاطر المنشآت الشبابية والرياضية والإدارة بالأزمة، بالإضافة إلي دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات.

 

كما يتضمن برنامج الملتقي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلي جلسة تحت عنوان "دور الاعلام في التقليل و الحد من الشائعات والاخبار المضللة في فترة الأزمات".