الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد تعدي شاب على أمه بالشرقية.. أستاذ عقيدة: عقوبة الاعتداء على الأبوين جهنم

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:02 م
الدكتورعبد المنعم
الدكتورعبد المنعم فؤاد

علق الدكتورعبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، على واقعة قيام شاب بالتعدي بالضرب على والدته مستخدمًا أداة حديدية ماشة بنطاق دائرة مركز فاقوس بالشرقية، موضحا أنّ ضرب الوالدين يفوق الإجرام.

 

أضاف عبد المنعم فؤاد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أنّ الاعتداء على الأبوين أكبر من الفجور ومن يفعل بوالديه ما لم يأمر به الله تعالى فاجر ومجرم.

 

تابع أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أنّه يجب على المجتمع التصدي لهذا الفجور، من خلال حماية الأبوين قانونيا، لافتا إلى أن جميع الأديان أوصت بالرفق بالوالدين، أما الإسلام فقد قرن العبادة ببر الأبوين.

 

أردف عبد المنعم فؤاد، أنّه يجب على مركز فاقوس بالشرقية حماية الأم التي تعرضت للاعتداء من ابنها بالقانون، مشيرا إلى أن عقوبة الشاب المعتدي على والدته في الآخرة جهنم وبئس المصير.

 

أكد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أن أي دعاء قد يؤخر إلى ما بعد الموت، إلا دعاء الوالدين فإن الله يعجل به في الدنيا قبل الآخرة، وإذا دعت الأم على ابنها وهي غاضبة، تغضب الملائكة على هذا الابن.

 

اختتم عبد المنعم فؤاد، بالإشارة إلى أن عقاب الاعتداء على الأبوين في الدنيا، كما تدين تدان، وفي الأخرى يصلى جهنم وذلك ليس فيه نقاش، مردفا أن طاعة الوالدين مفضلة على الجهاد في سبيل الله.