الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل ساعات من انطلاق المونديال تعرف علي الفنانون المشاركون في حفل الافتتاح

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 12:37 ص
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

تشهد فاعليات  كأس العالم 2022، والتي تنطلق مساء اليوم، تواجد لـ عدد كبير من المطربين العرب لأول مرة في تاريخ البطولة،  وتنطلق اليوم أولى فاعليات مونديال قطر مساء اليوم الأحد.

 

وأعلنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، عن مشاركتها في حفل افتتاح كأس العالم 2022 من خلال تعاونها مع الفيفا، كما تطرح عمل فني جديد خاص في المناسبة العالمية مونديال قطر 2022.

 

وتحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلًا موسيقيًا في  افتتاح مهرجان FIFA للمشجعين اليوم السبت 19 نوفمبر، وكشفت عن ذلك من خلال نشر صورة لـ بوستر الحفل حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، والتي تضمنت صورة لها مع المطرب الكولومبي مالوما.

 

وكتبت ميريام فارس: "الاستعدادات جارية لإحياء أكبر حفل موسيقي في المنطقة العربية لافتتاح مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع يوم السبت 19 نوفمبر، كن مستعداً لمشاهدة هذا الحدث الضخم".

 

 وتشارك النجمة ميريام فارس في الأغنية المنفردة الجديدة "Tukoh Taka" مع النجوم العالميين "نيكي ميناج، مالوما"، والتي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA.

 

وكشف الفنان حسن الشاكوش عن  مشاركته في فاعليات كأس العالم 2022، عبر نشر صورة له على موقع "انستجرام"، وعلق عليها: "حسن شاكوش، 12/12/2022، لايف مسرح كأس العالم قطر 2022، انتظروني في كأس العالم قطر 2022".

 

 

 

وفاجأ الفنان المصري حمو بيكا الجمهور، أمس الجمعة 18 نوفمبر، بمشاركته في حفل غنائي بـ قطر، ضمن فاعليات كأس العالم 2022، من خلال نشر صورة لتصريحه بالغناء من الفيفا ضمن فعاليات كأس العالم 2022 عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك".

 

وأعرب حمو بيكا عن سعادته بتقديم حفل غنائي في مونديال قطر 2022، وقال: “إن شاء الله قريبًا بكأس العالم بقطر لكل جمهوري في أكبر حفلة”

 

 

 

بينما شاركت المطربة  العراقية رحمة رياض،  في الأغنية الرسمية لـ كأس العالم 2022 "Light The Sky"، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة بها، واصفة بـ "المشاركة الاستثنائية".

 

وكتبت رحمة: "الفرحة خاصة وغالية على قلبي لأنها تحمل وجودي كعراقية في كأس العالم، فخورة لأني نقلت أسم العراق إلى العالمية، فمنذ عام 1986 لم يكن العراق حاضر فنيًا ورياضيًا في الأحداث العالمية".

 

وأكدت: "البعض يقول إني محظوظة، وإذا كان هذا حظًا الحمدلله، ولكن الاجتهاد والتعب والعمل يجيب نتيجة وأنا تعبت".

 

 

وشاركت أيضاً الفنانة الإماراتية بلقيس، في الأغنية الرسمية لـ كأس العالم 2022 بـ عنوان "Light The Sky" أو "هيا هيا" مع عدد من النجوم العرب ومنهم نورا فتحي، رحمة رياض ومنال.

وكشفت بلقيس عن كواليس مشاركتها في أغنية "هيا هيا" لبطولة كأس العالم 2022، موضحة في مقابلة مع الإعلامي إيلي نخلة ببرنامج "The Insider بالعربي"، أن الأغنية كانت جيدة لدرجة أن ابنها حفظها بعد سماعها لأول مرة بالرغم من صغر سنه.

 

 

 

بينما أعلنت فرقة BTS الكورية اعتزامها على المشاركة في حفل افتتاح كاس العالم قطر 2022، وقالت الفرقة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "يشارك BTS 'Jungkook' في الموسيقى التصويرية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022 وحفل افتتاح كأس العالم. يرجى نتطلع إلى ذلك، فخورون بأن نعلن أن Jung Kook سوف يكون جزءاً من الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 كما سيغني في حفل افتتاح كأس العالم، تابعونا".

 

 

وقدم مجموعة من الفنانين العرب، أغنية جديدة بمناسبة مونديال قطر 2022، بعنوان "عرب" وعلى رأسهم المطرب الشعبي أحمد شيبة، عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقع الفيديوهات "يوتيوب".

 

وشارك في أغنية "عرب" 5 نجوم عرب وهم: "فضل شاكر، وأحمد شيبة، ونوال الكويتية، حمود الخضر، زهير بهاوي"، وقدمت الأغنية كنوع من التحفيز والدعم للمنتخبات العربية، المشاركة في البطولة، وهم "قطر والمغرب وتونس"، بالإضافة إلى أنها تعد ترويجا لكأس العالم بدولة قطر.

والأغنية من كلمات عبد الله التميمي، وألحان مشعل العروج، وتوزيع وتنفيذ الموسيقي جيهون جيلكتان، مكس وماستر م. طارق جيران، والإشراف العام مشعل العروج.

 

وينطلق الحفل في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، غدًا الأحد الموافق 20 نوفمبر الجاري وينتهي في الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

 

وستقام مباراة افتتاح كأس العالم 2022 ستجمع بين منتخبي قطر المستضيف والإكوادور في تمام الساعة السادسة مساء والسابعة بتوقيت قطر.