الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

البابا تواضروس يطلق اليوم أول موقع إلكترونى لمسار العائلة المقدسة بـ7 لغات

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 06:00 ص
البابا تواضروس
البابا تواضروس

يطلق قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد، أول موقع إلكترونى لمسار العائلة المقدسة بتقنية التجول بالواقع الافتراضى "VR" وبسبع لغات لجميع النقاط التى مر عليها السيد المسيح برفقة السيدة العذراء ويوسف النجار داخل مصر. 

يتضمن الموقع لتقنية الـVR التى تتيح إمكانية زيارة الأماكن المباركة لمسار العائلة المقدسة فى مصر افتراضيا ورؤية كل تفاصيلها، إضافة إلى صور متنوعة وعروض بالفيديو ومعلومات مفصلة عن كل نقطة بلغات سبعة هى "العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية".

و صرح ناصر صبحى رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر المباركة"، التابعة للكنيسة، أن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بجانب ما تقوم به الدولة من جهد لتطوير البنية التحتية حول النقاط فى 8 محافظات، وأن للمجتمع المدنى دور فى هذه المرحلة بعد افتتاح عدة نقاط من المسار.

وأضاف أن أول هدف للمؤسسة الدعاية لمسار العائلة المقدسة، موضحا مدى حرص المؤسسة على أن يكون الموقع الإلكترونى ناطق بسبع لغات لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين حول العالم، وأن يحتوى الموقع على التصوير بتقنية الواقع الافتراضي" VR" لكى يجذب الشباب والأطفال داخل مصر وخارجها لزيارة نقاط المسار إلكترونيا ومعرفة كل ما يحتويه.

وأضاف أن الهدف الثانى للمؤسسة هو المساهمة فى تنمية المجتمعات المحيطة بنقاط المسار عن طريق تدريب المقيمين حول كل نقطة على حرف يدوية تدعهم للحصول على فرص عمل تخدم صناعة السياحة، وأيضا تدريبهم على كيفية التعامل مع السائحين لرفع من مستواهم الاقتصادى وتحد من هجرتهم خارج محافظاتهم .