الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 285 طن أرز محجوب عن التداول في محافظتي الغربية والبحيرة

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 10:01 م
أرز - تعبيرية
أرز - تعبيرية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط كميات كبيرة من الأرز محجوبة عن التداول داخل مركزي طنطا والمحلة الكبرى، وتم مصادرة الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 وكان المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، شكل عدة حملات تفتيشية على بعض قرى ومراكز مدينة طنطا والمحلة الكبرى، برئاسة محمود حسن وأحمد الحوالة، مفتشي إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالإشتراك والتنسيق مع مباحث التموين بمديرية أمن الغربية، أسفرت عن ضبط 260 طن أرز ضبط تاجر محاصيل زراعيه بمركز طنطا والتحفظ على 200 طن أرز شعير شكائر موسم 2022 بداخل مخزن بقصد حجبة عن التداول، كما ضبط تاجر محاصيل زراعية بمركز المحله الكبرى والتحفظ على 60 طن أرز شعير شكائر موسم 2022 بقصد حجبه عن التداول.

 

وتم تحرير محاضر جنح بالمخالفات والتحفظ على المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

كما نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، اليوم الأربعاء، بالإشتراك مع مباحث التموين حملة على مركز ومدينة الدلنجات، للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 25 طن أرز شعير داخل مخزن بعد ورود معلومات تفيد بقيام صاحب المخزن بتجميع كميات كبيرة وتخزينها بغرض حجبها عن التداول بالأسواق.

 

التحفظ على كمية الأزر وتم ضبط تلك الكميات والتحفظ عليها واتخاذ اللازم قانونا، جاء تلك الحملة بمشاركة كل من مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أشرف عبدالحميد وكيل مديرية التموين، سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

انتظام أعمال توريد الأزر ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وانتظام أعمال التوريد.

وتواصل الأجهزة الرقابية بالبحيرة حملاتها على مدار الساعة لضبط المخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم، حيث تناشد المحافظة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم وتشدد على الإلتزام بكافة القرارات المنظمة.