السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة بنها: المدن الطلابية مكانا خصبا لممارسة الأنشطة والترفيه

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 07:41 م
رئيس جامعة بنها يفتتح
رئيس جامعة بنها يفتتح صالة الألعاب الرياضية

افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، صالة الألعاب الرياضية بعد تجديدها وتطويرها بالمدينة الجامعية للبنين بمنطقة كفر سعد.


وقال رئيس الجامعة، إن صالة الألعاب الرياضية بعد تطويرها تصل مساحتها الى 150 مترا وتضم عدداً من الأجهزة الرياضية ، مشيراً إلى أن الصالة تتسع لحوالي 15 طالبا فى التمرين الواحد ويشرف عليها 3 من المدربين و الأخصائيين الرياضيين.


وأكد رئيس الجامعة، أن المدن الجامعية ليست مكانا للسكن والإقامة فقط وإنما بيئة اجتماعية مناسبة للاستذكار والتفوق العلمي ووسيلة للترفيه عن الطلاب تساعدهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة.


وفى نفس السياق أجرى جولة داخل المدن الجامعية اطمئن خلالها على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب داخل المدينة الجامعية، حيث تفقد المطابخ، المطاعم، مخازن الأغذية ، مؤكدا أن قطاع المدن الجامعية حريص على العمل على راحة الطلاب وذلك من خلال تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية للطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية سواء في التغذية أوالإسكان أوالرعاية الطبية والاجتماعية.

 

كما أطلق رئيس جامعة بنها ، بداية موسم زراعة محصول القمح بمزارع كلية الزراعة بمشتهر، مؤكدا أن  الدولة تولي إهتماما بالغا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وقضية الأمن الغذائي حيث تم زيادة المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام إلى 60 فدانا بدلا من 15 فدان في العام الماضي وذلك من خلال الاعتماد علي تقاوي منتخبة وراثياً ومحسنة تقنياً وعلمياً من أجل محصول وفير.

 

أشار الى أن نوع التقاوي المستخدم هذا العام قادر علي الإنتاج في الظروف الصعبة وسلالة جديدة محسنة وراثياً  ومناسبة للمناخ المصري.