الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة حلوان يطالب بتحويل وسائل نقل الجامعة لكهربائية لتقليل نسبة التلوث

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 02:24 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اجتماع لمناقشة سبل وآليات تطوير حركة النقل بالجامعة والسعي لتطبيق وتنفيذ الاليات اللازمة للإعلان عن أن جامعة حلوان خالية من التلوث. 

 

وذلك بحضور الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان، الأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية، الاستاذ الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، الدكتور سامح متولي رئيس قسم السيارات والجرارات بكلية هندسة المطرية جامعة حلوان.

 

وخلال اللقاء طالب رئيس الجامعة بضرورة أن تكون وسائل النقل بجامعة حلوان وسائل نقل نظيفة، وتم عرض نموذج لسيارة تعمل بالكهرباء ضمن مشروعات الطلاب.

 

وأكد رئيس الجامعة علي أن الجامعة تسعي لتنفيذ مثل هذا المشروع من أجل العمل على تصنيع سيارات كهربائية مثيلة يتم تشغيلها داخل الحرم الجامعي لكي تقوم بخدمة موظفي الجامعة لتقليل نسبة التلوث وهو ما يتواكب مع خطة الدولة المصرية للحفاظ على المناخ وخفض نسبة الملوثات وترشيد الطاقة.

 

وأشار الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان إلى أننا نسعى خلال الفترة القادمة إلى أن تنتج الجامعة السيارات التي تعمل بالوقود النظيف، لتحويل حرم الجامعه إلى حركة تنقلات خضراء خالية من التلوث، ودعا إلى ضرورة استخدام السيارات القديمة لتحويلها إلى سيارات كهربائية.

 

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة التعاون مع كليات الهندسة والتكنولوجيا والتعليم وشركاء صناعيين من أجل عمل أنشطة هندسية، ومساعدة الطلبة على التدريب في مصانع الشركاء من أجل رفع كفاءة الطلاب والكليات العملية تباعًا.