السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"بيطري البحيرة": تحرير 7 محاضر لحوم غير صالحة وذبح 267 ذبيحة داخل السلخانة

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 01:32 م
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت مديرية الطب البيطرى فى بيان لها اليوم أن المديرية شنت عدة حملات على قرى ومراكز البحيرة لضبط المخالفين والتأكد من صلاحية اللحوم المقدمة للمواطنين .

 

"بيطري البحيرة": تحرير 7 محاضر لحوم غير صالحة وذبح 267 ذبيحة داخل السلخانة


واكدت فى البيان أن جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أسفرت عن تحرير العديد من المحاضر، وقامت إدارة المجازر بالمديرية والإدارات التابعة لها بذبح 267 ذبيحة داخل المجازر الحكومية المعتمدة، كما تم تحرير 7 محاضر خلال الحملات اليومية على الأسواق ومحال الجزارة ( 4 محاضر بدمنهور و2 محضر بأبو المطامير ومحضر بكوم حمادة ).

 

وفي في مجال مكافحة الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان، قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بعمل مسح شامل لمرضي السل والبروسيلا لـ 237 رأس ماشية من خلال الإدارات التابعة للمديرية.

 

كما تم فحص الحيوانات الحلابة الخاصة بموردين الألبان لمراكز تجميع الألبان بنطاق المحافظة، وتم تحصين 405 رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، و117  رأس ماشية لمرض الجلد العقدي.

 

قامت إدراة الدلنجات بالمشاركة الفعالة بالقوافل العلاجية المجانية بناحية البستان بالدلنجات، حيث تم تقديم خدمات بيطرية مجانية وعلاج طفيليات خارجية لـ 600 رأس ماشية.

 

تم عمل 9 ندوات إرشادية تضمنت مواضيع مختلفة في مجالات مختلفة منها الإرشاد عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والتأمين على الماشية وكذلك التعريف بأهمية مراكز تجميع الألبان، كما تم عمل فحص تناسلي لـ 210 رأس ماشية.

 

تم إختبار 7 عينات ألبان لإجراء إختبار الحساسية وتحديد المضاد الحيوي المناسب لعلاج حالات التهاب الصرع، ويأتي ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.