الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الوزراء: مدة الموافقة الاستيرادية في قانون سيارات المصريين بالخارج عام كامل

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 10:19 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد  السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أنه بنشر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج في الجريدة الرسمية  تبدا المهلة إعتباراً  من غداً 15 نوفمبر ولمدة أربعة اشهر تنقضي في الخامس عشر من مارس القادم.

 

وأشار إلى أن، تنفيذ الموافقة الاستيرادية لمدة سنة كاملة وليس في مهلة الاربعة اشهر فقط، ومدة الموافقة الاستيرادية في قانون سيارات المصريين بالخارج صالحة لمدة سنة، ويمكن استبدال السيارة خلال هذه الفترة فقط.حيث ان السنة الاستيرادية تُحسب بداية من الحصول على الموافقة الاسترادية لسيارات المصريين بالخارج.


ووصف سعد، المبادرة الاخيرة بأنها غير مسبوقة وإستثنائية وغير متكررة طوال فترة المهلة متوقعاً إقبال كبير من المصريين في الخارج للاستفادة من هذه المبادرة وان الموقع الجاري العمل عليه سيكون ذات سعة إستيعابية  متسقة مع توقعات معدلات الاقبال.


وأكد متحدث الوزراء في  مداخلة هاتفية   خلال " برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: أن عملة التحويل في مبادرة إستيراد سيارات المصريين بالخارج هي الدولار فقط، وليس اليورو ولا الين ولا أي عملة أخرى.


وشدد متحدث الوزراء أنه إغلاقاً لباب   التحايل في المبادرة يجب أن تكون الأموال المدفوعة في سيارات المصريين بالخارج كانت في بنك خارجي  حيث ان من بوسعهم الاستفادة من  قانون سيارات المصريين بالخارج، هم الذين أموالهم بالخارج فقط. مضيفاً :عايزين  نغلق باب التحايل في مسألة سيارات المصريين بالخارج.


ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره ومن المقرر أن تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022 فترة الأربعة أشهر المخصصة لسداد المبالغ المالية.