الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الوزراء: إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل سيارات المصريين بالخارج خلال ساعات

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 10:13 م
 السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن سرعة نشر  الجريدة الرسمية، لقرار  الدكتور مصطفى مدبولي، ، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج  لسببين اولهما أنها محلرغبة وإهتمام من المقيمين في الخارج بالاضافة إلى أنها تحقق هدف الدولة في  توفير حصيلة دولارية.

     
وأشار إلى أن القرار  يعتبر سارياً من اليوم التالي للنشر في الجريدة الرسمية الموافق للخامس عشر من نوفمبر وحتى أربعة اشهر تنتهي في منتصف  مارس 2022.


وكشف سعد في  مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: أن المنصة الالكترونية للقيام بعمليات التسجيل جاري العمل عليها   وستطلق خلال ساعات  تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  وسيكون التسجيل متاحاً إما عبر الموقع الالكتروني في حال إستخدام أجهزة الكمبيوتر وعبر " تطبيق " إلكتروني   يمكن تحميلة من متجر جول بلاي.


وأكد، البيانات المسجلة على الموقع ستكون مؤمنة  معلوماتياً وغير قابلة للاختراق   تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن البيانات المدرجة ستكون  فقط  خاصة  بعملية الاستيراد ولن يجري إستخدامها في أمور أخرى مضيفاً: كل شخص سيكون له حساب بريد إلكتروني مؤمن على منصة سيارات المصريين بالخارج، ولن تُستخدم البيانات لأي غرض آخر.


ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره..ومن المقرر أن تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022 فترة الأربعة أشهر المخصصة لسداد المبالغ المالية.