الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة بنها: يفتتح معرض "دكان الفرحة" للملابس الجديدة

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 06:49 م
 جمال سوسه
جمال سوسه

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها والأستاذ تامر عبد الفتاح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر معرض مبادرة  "دكان الفرحة" الذي ينظمه صندوق تحيا مصر، لرعاية طلبة الجامعات المصرية، لتوفير الملابس الجديدة.

 

يفتح المعرض أبوابه خلال الفترة من 14 الى 17 نوفمبر


والشنط والأحذية و الإكسسوارات لطلاب الجامعة المستحقين للدعم والرعاية بعد دراسة حالتهم من خلال صندوق التكافل الطلابي بالجامعة، حيث يفتح المعرض أبوابه خلال الفترة من 14 الى 17 نوفمبر الجاري.
جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ومدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب وطلاب الجامعة.


وفى كلمته وجه الدكتور جمال سوسه الشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على إنشاء وتدشين صندوق تحيا مصر فى الأول من يوليو 2014 تفعيلًا للمبادرة الرئاسية " دعم الاقتصاد المصرى" ، مشيداً بموقف فخامته بتنازله عن نصف ما يمتلكه لدعم صندوق تحيا مصر باعتباره القدوة والنموذج الذي يحتذي به. 


وأكد رئيس الجامعة علي أهمية مبادرة دعم الاقتصاد المصري والتي أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها، وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن في ضوء ما يواجهه من تحديات علي كافة المستويات ولا سيما على الصعيد الاقتصادي.

 

وأشاد رئيس الجامعة بمبادرة " دكان الفرحة " كإحدي المبادرات العملاقة التى يتبناها صندوق تحيا مصر والخاصة بتنظيم معرض للملابس الجديدة داخل الجامعة ضمن مشروعات الدعم الاجتماعى ، موجهاً التحية والتقدير لكل من يعمل مجتهدا مخلصا من خلال صندوق تحيا مصر لرفعة شأن وطننا الغالى مصر وذلك من خلال تفعيل عدد من المبادرات الخاصة بالصندوق أهمها مبادرة نور حياة ، وبالهنا والشفا ، وكلنا جنبك ، وتنمية الريف المصرى.


وقال الدكتور جمال سوسه أن الجامعة شاركت في المبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنها مبادرة حياة كريمة ، ومبادرة محو الأمية ، ومبادرة صنايعية مصر ، ومبادرة الأمراض غير السارية ،  ومبادرة القضاء على فيروس سي،   ، ومبادرة 100 مليون صحة ، ومبادرة صحة المرأة، ومبادرة القضاء على سرطان الثدي، بالإضافة إلي مبادرات الاهتمام بالموهوبين والنوابغ ومبادرة " قادرون باختلاف " وكذلك تقديم حزمة من الخدمات والمنح للمتفوقين والنوابغ مع الإعفاء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية بالإضافة إلى العلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية.

 

قدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الأوائل


وخلال كلمته قدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الأوائل ، وذوى الهمم لتفوقهم ، مؤكداً على إن تكريمهم واجب علينا وتقديرا لجهودهم العلمية ، كما كرم رئيس الجامعة ومرافقوه  الطلاب الاوائل  وطلاب ذوى الهمم على مستوى كليات الجامعة. 


من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يتضمن 20 ألف قطعة ملابس جديدة واكسسوارات وأحذية، يوفرها الصندوق للطلاب المستهدفين، ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة التي ينظمها الصندوق لرعاية طلاب الجامعات الحكومية المعد لهم دراسة حالة اجتماعية بواسطة كل جامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة.


وأضاف أن تنظيم معرض جامعة بنها  يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي تجوب محافظات الجمهورية طوال العام الدراسي، وتستهدف توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدة لطلاب الجامعات، ليوفر كل معرض فرصة اختيار كل طالب وطالبة 4 قطع مختلفة بالإضافة إلى قطعة إكسسوار من بين المعروضات بحرية تامة.


وأوضح عبد الفتاح أن معارض دكان الفرحة تعد أحد أنشطة قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق للأسبوع الثامن على التوالي، لتوفير الدعم الغذائي والكساء للأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم، بمستلزمات الزواج في مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالجمهورية.


وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تمكن الصندوق من توسعة نطاق تنفيذ مبادراته على مستوى الجمهورية في مجالات الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والحماية الاجتماعية، وكذا التنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية من خلال عدد من المبادرات والأدوات المرنة لتوفير حياة كريمة للإنسان المصري.