الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين :مخزون السلع الاستراتيجية أمن في البلاد

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 11:02 م
عبدالمنعم خليل
عبدالمنعم خليل

 شدد الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مخزون السلع الاستراتيجية في البلاد  امن ومستقر    بالاخص القمح  الذي  يكفينا لـ6 أشهر وصولا لشهر أبريل حيث أن الدولة تولي إهتماماً بمخزون السلع الاستراتيجية   وهذا يتجلى  في اللقاءات  الدورية التي يعقدها   الدكتور مصطفى مدبولي  مع وزير التموين   لمتابعة الاوضاع في السوق  ولايوجد اي نقص في أي سلعة   .


وكشف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:أنه يجرى خبز نحو 270 مليون رغيف يومياً في ظل توافر  القمح بما يكفي ويغطي حتى إبريل 2023 .


وحول أوضاع المخزون الاسترتيجي لبقية السلع قال خليل  أنه فيما يتعلق باللحوم السودانية والمستوردة يتم ضخهاا عبر منافذ  وزارة التموين البالغ عددها 1300 منفذ بسعر 115 للكيلو جرام  ومخزون اللحوم  يكفي لمدة 12 شهراً وستة ايام  وكذا الدواجن  يتم ضخها  ومحزونها  يكفي لمدة أربعة اشهر وثمانية ايام  وبنفس السعر   ".


ولفت إلى أن مخزون المكرونة الاستراتيجي  يكفي لمدة خمسة اشهر وثمانية ايام  ومدة تغطي أربعة اشهر بالنسبة لمخزون السكر وينزامن ذلك مع قرب   موسم  حصاد السكر  لمحصولي  القصب والبنجر خلال شهري يناير وفبراير   القادمين  ".