الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الزراعة :الافراج عن 417 ألف طن من الاعلاف منذ منتصف أكتوبر

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 11:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة أن هناك إهتماماً  كبيراً من قبل الدولة  لتوفير الاعلاف   وتدفقها بشكل مستمر  وبالاخص  منتجي الدواجن حيث كانت لهم متطلبات  في هذا الصدد وبالفعل جرى التعامل فوراً  والتنسيق عبر عقد إجتماع مع رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي  وتم تحديد " كوتة " دولارية   لهذا القطاع لضمان توفير المستلزمات بشكل دوري .

 


كاشفاً  في تصريحات لبرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: أنه جرى الافراج الدوري والمستمر  للاعلاف من الذرة وفول الصويا وبلغت الكميات المفرج عنها منذ منتصف أكتوبر الماضي نحو 417  الف طن   الامر الذي إنعكس على إستقرار  الاسواق  مع توافر الاعلاف  ".


واوضح أن إنتظام عمليات الافراج والاجتماعات الاسبوعية للحكومة مع إتحاد المنتجين ووزارة الزراعة بالاضافة للجنة مشكلة من وزير الزراعة والتي تضم في تكوينها كافة الجهات المعنية سواء وزارة التموين أو الرقابة ممثلة في جهاز حماية المستهلك ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب بما يضمن وجود إطار لمتابعة ومراقبة السوق وإنتظام عمليات التوريد بما يضمن إستقرار وإستدامة تلبية إحتياجات منتجي الدواجن والاعلاف الفترة القادمة ".


وشدد على أهمية  تعظيم منظومة "الزراعة التعاقدية "  التي تمثل  الحلقة الوثيقة بين التاجر والفلاح. والتي ستكون بوابة جيدة  لتوفير الاحتياجات الخاصة بالمنتجين ومصنعي الاعلاف.