الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اتحاد العمال:تطبيق الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص خلال أيام

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:25 م
مجدي البدوي
مجدي البدوي

أعلن جدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، وعضو المدجلس القومي للأجور، أن الدولة كانت تعلم بأن هناك جإجراءات اقتصادية ستتم، وكان لابد من وضع حلول لإصحاب الأجور الأقل دخلًا في الدولة، وأكد على أن رفع الحد الأدني للأجور للعاملين بالدولة كان خطوة استباقية.

 

سيتم تحديد مواعيد صرف الأدنى للأجور

 

وأضاف البدوي، في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم تحديد مواعيد صرف الأدنى للأجور، وكيفية الصرف للقطاع الخاص خلال أيام، وسيتم انضمام القطاع الخاص للعاملين بالدولة، بخصوص الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية، لافتا إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة يُمثل انحيازًا للمواطن الأقل دخلًا وتأكيدًا على مساندة لكل الموظفين، مشيرًا إلى أن الـ300 جنيه المعلن عنها خلال ملتقى الصناعة عبارة عن علاوة استثنائية لجميع العاملين بالقطاع الخاص، أما الـ3000 جنيه فهي للعمالة الأقل من الحد الأدنى للأجور.

 

وأوضح عضو المجلس القومي للأجور، أن الحكومة تعهدت بوضع آلية لتعويض ودعم العمالة في الشركات المتعثرة أو التي توقفت أعمالها بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة لصرف دعم مالي حتى 30 يونيو المقبل، بشرط عدم تسريح العمالة في تلك الشركات.

 

وكانت الحكومة قد أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضي، رفع الحد الأدنى للأجور لـ3 آلاف جنيه، وعلاوة استثنائية مقطوعة تبلغ 300 جنيه يستفيد منها العاملين في الدولة والقطاع العام وأصحاب المعاشات، ليصبح الحد الأدنى للأجور 3 آلاف جنيه.