الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الرئاسة : جو بايدن أكد دعم مصر في موقفها حول سد النهضة

السبت 12/نوفمبر/2022 - 06:56 م
 السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، كان مثمرا تناول العديد من القضايا المختلفة في المنطقة بالإضافة إلى مباحثات حول التعاون الثنائي بين البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة الأولى للرئيس الأمريكي لمصر.

 

العلاقات المصرية الأمريكية شديدة الخصوصية 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا اللقاء هو الثاني بين الرئيسين حيث كان اللقاء الأول في السعودية في قمة جدة للبناء والتنمية في شهر يوليو الماضي، موضحا أن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

جانب من اللقاء


وأوضح أن اللقاء استمر لمدة ساعة ونصف ساعة، والمباحثات كانت بناء وإيجابية تناولت قضايا تخص البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية شديدة الخصوصية ومرت بالعديد من الاختبارات خلال 10 سنوات مضت وأثبتت هذه الاختبارات قوة العلاقات بين البلدين.

 

تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الدولية


ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي استمع بعناية إلى تقديرات الرئيس السيسي للأوضاع الأمنية في المنطقة وملفات سوريا والعراق ولبنان، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي أكد أن مصر ستظل صديق وحليف قوي تعول عليها أمريكا في المنطقة.

 


كما أشار إلى أن اللقاء تناول التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والتجارة وجهود توطين الصناعة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية وتبادل الرؤى والخبرات.
وشدد على أن الرئيس الأمريكي أكد دعم مصر في موقفها في سد النهضة، وحماية حقوقها المائية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أيضا موقف مصر الثابت في القضية وضرورة تطبيق القانون الدولي والوصول إلى اتفاق قانوني ملزم.