السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد تجارة القاهرة: امتحانات الميدتيرم حضوريا بالكلية وإعلان النتائج عقب الانتهاء من أعمال التصحيح

السبت 12/نوفمبر/2022 - 04:01 ص
د. جمال شحاتة ومحرر
د. جمال شحاتة ومحرر مصر تايمز

قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول "الميدتيرم" ستجري 12 نوفمبر، وتكون حضوريا لجميع الفرق الدراسية داخل قاعات ومدرجات الكلية، وبنظام البابل شيت وحسب طبيعية كل مقرر.

 

وأشار "شحاتة" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية مع التشديد على ارتداء الكمامة أثناء الدخول لقاعات الامتحانات مع التعقيم المستمر، والتباعد داخل المدرجات وقاعات الامتحانات.

 

وأكد عميد كلية التجارة، أن اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول ستجري يوميا، وتعقد علي مدار أسبوع ولمدة ساعة، مؤكدا أنه تم إعلان جداول الامتحانات عبر موقع الرسمي للكلية للطلاب.

 

وأوضح عميد كلية التجارة، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسي الاول ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب، بإلاضافة الي توفير كافة الدعم والمساعدة للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال رعاية الشباب.


وأكد شحاتة، أن الامتحانات ستعقد علي 4 فترات يوميا بالكلية، بنظام البابل شيت في قاعات الامتحانات وهناك إشراف كامل على الإمتحانات من خلال فريق لإدارة الأزمات ويتم التعامل مع أى مشاكل طارئة مع فريق طبى مكون من 7 أطباء وفريق تمريض على اعلى مستوى وتمتلك الكلية سيارة إسعاف مجهزة الطواريء.

 

وأوضح الدكتور جمال شحاتة، أن التصحيح يتم بشكل الكترونى دون تدخل بشري مع استمرار أعمال تطوير منشآت الكلية والبنية المعلوماتية وتقوم الكلية حاليا بالأنتهاء من تطوير أرشيف الكترونى الأول في مصر لتداول ملفات الكلية طلبة وعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأشار عميد كلية التجارة، الي أن الأنشطة الطلابية مستمرة بكافة أنواعها وبشكل يشجع المشاركة والاستفادة من إمكانات الكلية بالقاهرة وزايد حيث تمتلك الكلية صالة جيم متاحة للطلاب مجانا وتحت إشراف دكتور متخصص.

 

وأوضح الدكتور جمال شحاتة، أن أعمال الامتحانات يشرف عليها  كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين لضمان سير عملية الامتحانات بشكل طبيعى وتوفير مناخ صحى للطلاب وهناك غرفة عمليات يرأسها عميد الكلية لمتابعة كل شيء يتعلق بالامتحانات وتوفير لجان خاصة لطلاب الدمج وأصحاب الحالات المرضية.