الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"بايدن": شرف لي حضور قمة المناخ في مصر أم العالم.. و368 مليار دولار لدعم الكهرباء النظيفة

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 05:46 م
جو بايدن- الرئيس
جو بايدن- الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مصر أم العالم، وإنه سعيد بتواجده بها، وشرف له حضور قمة المناخ في مصر: "شكرا بتذكرنا بالقضية الملحة وهي التغيرات المناخية، نحن ندرك أهمية هذا الموضوع، ونشكر مصر كونها تلعب دور الوسيط في حل الأزمة بقطاع غزة".

 

أضاف "بايدن"، خلال كلمته في قمة المناخ COP27، أن القارة الأفريقية هي الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية، التي تُسبب بالطبع في أزمات بالأمن الغذائي والجوع، فضلًا عن الجفاف الشديد في قارة إفريقيا منذ أربع سنوات، ونرى المعاناة التي يعيشها الصيادون قرب نهر النيجر في غرب إفريقيا، وأكثر من 600 شخص قتلوا بالفيضانات وملايين هجروا.

تابع، مهم من أجل أمن البشرية والأمن الاقتصادي والقومي والبيئة، وأن الكونجرس الأمريكي، اعتمد قانونا يعتبر أكبر وأضخم قانون مناخي في البلاد، لتخفيض التضخم، ويشمل 368 مليار دولار لدعم الكهرباء النظيفة والرياح البحرية والطاقة الشمسية وسيارات صفرية الانبعاثات ووقود طيارات مستدام والمزيد من الكفاءة في الطاقة والمباني والعمليات الزراعية والصناعية.

 

وقال أن القانون سيخفض الانبعاثات في 2030، بمليار طن سنويا، بما يطلق العنان لنمو اقتصادي بطاقة نظيفة، وكذلك الاستثمار في التكنولوجيا من البطاريات الكهربائية إلى الهيدروجين سيفتح جولة من الابتكار، ويحسن من استخدام الطاقة النظيفة للجميع، وليس لأمريكا فقط.