الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السكرتير العام ببني سويف يطمئن على توافر السلع الأساسية بـ"ببا"

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 10:04 م
 السكرتير العام ببني
السكرتير العام ببني سويف يطمئن على توافر السلع الأساسية بـ"

أشرف  اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، على الحملة  التي نظمتها لجنة حماية المستهلك بمركز ومدينة ببا، وذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ ومعارض بيع السلع  لمراقبة الأسعار وعدم استغلال المواطنين، والتعرف على أسعار السلع والمنتجات الغذائية وجودتها ومدى  توافرها بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

 

واستهدف الحملة المرور على عدد من المحال والمولات والسلاسل التجارية، للاطمئنان على توافر كافة السلع ومتابعة حركة البيع والشراء، حيث حرص السكرتير المساعد على الاستماع لعدد امن المواطنين، للاطمئنان على توافر كافة السلع وانتظام حركة البيع والشراء، وتوافر السلع الغذائية والاستهلاكية  من السكر والأرز والزيوت، وذلك ضمن جهود المحافظة الميدانية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة.

أشار السكرتير المساعد، إلى أن هذه الحملات تأتي تنفيذاُ  لتوجيهات المحافظ، محمد هاني غنيم، بأهمية المتابعة المستمرة لحركة السوق وانتظام حركة البيع، وتوافر السلع الأساسية التي تشهد إقبالاً على تداولها ، وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من توافر السلع، والإعلان عن أماكن تواجد بعض أنواع السلع التي قد لا تكون متوافرة في بض المحال التجارية  خاصة الأرز الذي يتوافر بسعر 12 جنيها للسائب و15 جنيها للأرز المعبأ. 

فيما تتواصل حملات الرقابية التموينية يوميا على مستوى المدن والقرى والتي تضم  كافة ألأأجهزة المعنية من : التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والوحدة المحلية وغيرها.

جاء ذلك بحضور مدحت صلاحت رئيس الوحدة المحلية، أحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، المهندس جمعة عبد الحفيظ مدير الرقابة التموينية، ومسؤولي الجهات ذات الصلة من مكتب مراقبة الأغذية والبيطري.