الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة عين شمس تصدر مدونة الأخلاقيات الجامعية

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 05:17 م
د. محمود المتيني
د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

في اطار رؤية جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني باهمية صدور مدونة واضحة للاخلاقيات الجامعية، تراجع وتؤكد على واجبات وأصول العمل والتعامل الجامعي للاستاذ وعضو هيئة التدريس والقيادة الجامعية والطالب والكادر الاداري بجميع مستوياتهم الوظيفيه وتنوعهم الثري للتوعيه والتذكير بأدبيات التعامل المثالي والتعاون المنشود بين الجميع.

 

وتصاغ في اطار من الواجبات والحقوق تحقيقا للمجتمع جامعي صحي متناغم وفعال يمثل مكون مؤثر ومهم من مكونات وطن عظيم ويتمتع بتاريخ وحضارة لا يضاهيه فيهما وطن اخر وصفات وسمات شخصية وطنية اصيله يجب استمرارها عبر الاجيال مهما تغيرت الظروف والمعطيات العصريه التي قد تؤثر في الرؤى والافكار.

 

أصدر قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أيمن صالح مدونة الاخلاقيات الجامعية والتي اقرها مجلس الجامعة.

 

وأوضح الدكتور ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إدارة الجامعة قد ارتأت عمل مدونه او ميثاق للاخلاق الجامعيه ليس لتحديدها في نقاط او مواد ولكن لالقاء الضوء علي مفاهيمها وتذكرة بقليل من التفصيل على اتساعها، وكونها تشمل العملية التعليمية والبحثية والخدميه كما انها تؤكد على ضرورة التعاون والاحترام والانصاف بين كل منتسبيها كل في عمله.



وأشار نائب رئيس الجامعة، الي أنه قد قام بهذا العمل الجليل كوكبة من الاساتذة المشهود لهم بالخلق الرفيع والخبرة العميقة في هذا المجال وذوي خلفيات ثقافية وتخصصات علمية متعددة.

 

للتعرف والإطلاع علي مدونة جامعة عين شمس للأخلاقيات الجامعية يرجي مسح QR code المرفق.