الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: صورة الرئيس السيسي مع الزعماء تعكس نجاح مصر في إدارة القمة

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 11:11 م
 لميس الحديدي
لميس الحديدي

أشادت الاعلامية لميس الحديدي، بفعاليات اليوم الثاني من بدء قمة المناخ "كوب 27" مشيدة بدقة التنظيم وكفاءته وعلقت على ماوصفته بالصورة الاهم في فعاليات اليوم الثاني هي الصورة التي جمعت الرئيس السيسي بزعماء العالم مؤكدة أن الصورة لها أربعة دلالات هامة.


وشرحت الحديدي، عبر  تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة  ON" دلالات الصورة التذكارية التي جمعت الرئيس السيسي بزعماء وقادة العالم قائلة :أول تلك الدلالات هي نجاح مصر في تنظيم هذه القمة  وتدفق الزعماء والقادة على مؤتمر المناخ  بشرم الشيخ بما يعكس هذا التنظيم الرائع والنجاح في جمع هذا الحشد.


وواصلت: ثانياً إجتماع العالم على قضية   واحدة  لاول مرة فبينما يتفرقون في كلاً من قضايا السياسة والاقتصاد لكنهم يتجمعون على قضايا المناخ وأنها القضية الاهم.


وذكرت الحديدي، أن فعاليات اليوم الثاني  شهدت تجدد إطلاق التعهدات بالمليارات من قبل البعض بينما تحدث اخرون عن التنفيذ وهو الاتجاه الذي يسعى الرئيس السيسي للدفع به قدماً.

  
وأكدت الحديدي، أن الملاحظة الرابعة هي نجاح مصر والدول النامية  ولاول مرة بوضع  قضية الخسائر والاضرار على مائدة قمة المناخ لاول مرة وهو نجاح واضح لم تشهده القمم السابقة.


وأبدت الحديدي، إعجابها بالاجواء المناخية   التي تشهدها مدينة السلام قائلة: الجو رائع ودرجة الحرارة مظبوطة.