الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وشركتي "فايبر" و"أيقن للتكنولوجيا"

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:35 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

وقع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وكلًا من المهندس أحمد محمد طه رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (بنية كابيتال) والمهندس حسام رضا حامد العضو المنتدب لشركة أيقن للتكنولوجيا الرقمية بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس وشركة أيقن للتكنولوجيا الرقمية.

ويهدف البروتوكول إلى إقامة مسرعة أعمال لاحتضان المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة والتي تستخدم التكنولوجيات الجديدة والبازغة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا التطبيقات التعليمية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تطبيقات الصحة، حيث يقوم مركز الابتكار بجامعة عين شمس خدمات دعم الابتكار والتطبيقات التكنولوجية وخطط دعم وتطوير التكنولوجيات الحديثة المتعلقة بنشاط شركة بنية كابيتال أو تطلعاتها المستقبلية التوسعية.

بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال الداخلية والخارجية على حد سواء. وسيقوم الجانبين بتقييم الشركات المتقدمة للإلتحاق بمسرعة الأعمال من حيث جاهزيتها وإمكانية تطويرها، وكذلك اختيار ما يرونه مناسبا للدعم والتوجيه لتصبح شركة قادرة على النجاح في الأسواق المصرية أو العالمية.

ويعد مركز الابتكار بجامعة عين شمس هو المركز الرسمي لبناء القدرات وريادة الأعمال في الجامعة، والذي يعمل على تقليل الفجوة بين المجتمع  الأكاديمي الجامعي والصناعة، منذ عام 2013 حيث يقدم مجموعة متنوعة من البرامج متعددة التخصصات الغير تقليدية والتي تم تصميمها لتشجيع الشباب من الطلبة والخريجين والباحثين على الابتكار وريادة الأعمال وتقديم سبل دعم مختلفة لتوصيل ابتكاراتهم وشركاتهم الناشئة إلى السوق بنجاح.

ويركز المركز بالتعاون مع كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين من الدولة والصناعة على قطاعات الزراعة والطاقة السيارات والصناعة والصحة، بالإضافة إلى ذلك يوجد بالمركز بيت تصميم يضم مجموعة كبيرة من المتخصصين الذين لهم خبرة صناعية طويلة في تصميم ونمذجة وتصنيع المنتجات الالكترونية والميكانيكية والميكاترونية، وقد شارك فريق بيت التصميم في تصميم وتنفيذ عشرات المنتجات لشركات ومجموعة بحثية جامعية مصرية ودولية.

يذكر أن مركز الابتكار بجامعة عين شمس لديه حاضنة أعمال لدعم رواد الأعمال في مراحلهم الأولية، وذلك بالإشتراك مع جامعة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي ووزارة التخطيط في نفس المجال.