الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 22 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار فى حملة لتموين البحيرة

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 07:22 م
ارشيفية
ارشيفية

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع إدارة  التموين ومراقبة الأغذية بشبراخيت والوحدة المحلية لمركز ومدينة بشبراخيت بحملات مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع والتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح وأسفرت تلك الحملة عن تحرير 22 محضر ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وسلع مجهولة المصدر ومصنع منظفات بدون ترخيص وجنح صحية لعدم توافر الإشتراطات وعدم حمل شهادات صحية حيث تم ضبط سيارة محملة بـ 10 طن قمح لعدم حمل أي تصريح يبين الغرض من حملها لبيعها بالسوق السوداء.

 

ضبط 40 كجم أسماك مجهولة المصدر والتحفظ على 1000 لتر منظفات. وضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والتأكد من توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية، وكذا جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق.