الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محمد بن زايد: الإمارات ستعلن الحياد المناخي في 2050

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 01:31 م
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات

أكد الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في كلمته خلال قمة المناخ كوب 27 مواصلة التركيز في الإمارات على خفض الانبعاثات في قطاع النفط والطاقة، موضحاً أن الإمارات ستعلن الحياد المناخي في عام 2050.

 

محمد بن زايد: الإمارات ستعلن الحياد المناخي في 2050

 

كما وجه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "نحن معك في كل ما صرحت به، نحن نحتاج إلى سلام وحوار ووقفة، حيث إننا نجتمع اليوم في وقت حرج لكوكبنا، فعالمنا يواجه تحديات معقدة ومن أهمها تغير المناخ الذي أصبح يؤثر على الاستقرار والأمن في العالم".

 

وأضاف بن زايد، خلال كلمته بافتتاح فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ "كوب 27"، أننا لا نملك إلا أرضًا واحدة، لذلك من الضروري أن نوحد جهودنا لمعالجة هذا التحدي من خلال العمل المناخي الذي ننظر إليه بكونه فرصة للابتكار وإيجاد الحلول وتنويع الاقتصاد.

 

وتابع: أن دولة الإمارات تعتبر مزودًا ومسئولًا للطاقة، وسوف تستمر في هذا الدور طالما كان العالم بحاجة للنفط والغاز، وبحكم الجيولوجيا فإن النفط والغاز في دولة الإمارات ضمن الأنواع الأقل كثافة كربونية في العالم، وسنواصل التركيز على خفض الانبعاثات في هذا القطاع.

 

وأردف: هذا ليس بجديد، فقد وجه الوالد المؤسس الشيخ زايد آل نهيان، بوقف عمليات حرق الغاز من عدة عقود، وأرسى ركائز استدامة في دولة الإمارات، حفاظًا على البيئة والموارد الطبيعية، وسيرًا على هذا النهج بدأنا منذ عقود العمل على تنويع اقتصادنا، وبناء القدرات في الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.