السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: على الدول المتقدمة القيام بتعهدات جادة في ملف المناخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:47 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العالم أصبح مسرحاً لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية في أقسى صورها ويجب أن تنتهي هذه المعاناة، موضحاً أن الدول المتقدمة عليها القيام بتعهدات جادة في ملف المناخ.

 

السيسي: على الدول المتقدمة القيام بتعهدات جادة في ملف المناخ

 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الملايين اليوم تتابعنا كما تابعت قمتنا العام الماضى، ومنهم نساء ورجال وأطفال  مزارعين وعمال وأصحاب أعمال، بشر من سائر أنحاء كوكبنا يشتركون في مصير وهدف واحد، منهم من يتواجدون معنا ومنهم من هم خارج القاعات وأمام الشاشات يطرحون علينا أسئلة صعبة لكنها ضرورة، أسئلة يتعين علينا أن نسالها إلى أنفسنا قبل أن تو جه إلينا.


تساءل الرئيس السيسي خلال قمة المناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ، "هل نحن اليوم أقرب من تحقيق أهدافنا من عام مضى؟، هل استطعنا خلال عام منصرم أن نتحمل مسؤولينا كقادة العالم مع التعامل مع أخطر قضايا القرن وأشدها تأثيراً".

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولي المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما يخرج منها من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل". 

وأضاف الرئيس السيسي، "نهدف خلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل نحو النمو دون أضرار بموارد عالمنا التي يتعاين عليها العمل على تنميتها واستثمارها وجعلها أكثر استدامة".