السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سهير جودة تناشد رجال الدين بالابتعاد عن خطاب تصدير العنف ضد المرأة

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 06:57 م
 سهير جودة
سهير جودة

ناشدت الإعلامية سهير جودة، رجال الدين البعد عن الخطاب الديني الذي يروج للضرب واستحلال فكرة العنف ضد المرأة، قائلة: نرجو خطابًا وتفسيرًا إنسانيًا للأفكار، وعدم تصدير تلك الأفكار، لأن بعض الرجال لا يمتلكون الوعي ويترجمونها حسب رؤيتهم الشخصية، ابتعدوا عن خطاب تصدر العنف واعطائه شريعة.

 


وعلقت سهير جودة خلال تقديم برنامجها الذي يحمل اسم الستات، والذي تقدمه بصحبة الإعلامية مفيدة شيحة، مساء الأحد، على حكم محكمة جنح ثان الإسماعيلية على المتهم "ع.أ"، المعروف إعلاميًا بعريس الإسماعيلية، والمتهم بالاعتداء على زوجته مها محمد، بالحبس لمدة سنة وغرامة 2000 جنيه، قائلة: يحيا العدل ويحيا القانون ودولة القانون.


وأضافت: إن هذا الحكم رادع، بالرغم من عدم رضا بعض الناس عن توقيع غرامة قدرها 2000 جنيه فقط، معقبة: أكيد حكم رادع لأي شخص يعمل نفسه 7 رجالة، ويتخيل إن الرجولة معناها العنف، واعتياد ضرب زوجته وعدم اعتباره إهانة بل تكريم للمرأة.

 

وشددت سهير على أهمية تغيير الثقافة الخاصة باعتقاد أن ضرب المرأة مباح، وعدم التعامل معه على أنه إهانة لها، مضيفة: تلك الثقافة يجب أن تتغير وتنسف، ونبدأ من جديد ثقافة صحيحة إنسانية، لا احتفاء بالعنف فيها.