الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كامل الوزير: محطة بشتيل تبادلية بـ10 خطوط سكة حديد ويعمل بالمشروع 7500 مهندس

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:57 م
وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن أول توجيه للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ حلفه لليمين كوزير للنقل كان تطوير السكك الحديدية وخلخلة الازدحام بميدان رمسيس، مشيرا إلى أنه تشاور مع الرئيس في المقترحات حول تكبير محطة الجيزة بالمنيب، أو استحداث محطة جديدة بمنطقة بشتيل أو شبرا الخيمة، ولم يجدوا منطقة تسعى إنشاء محطة سكك حديد كبيرة سوى منطقة بشتيل.

 

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت، أن مثلث محطة بشتيل عبقري، والراكب سوف يكون قادرًا على التوجه لأي منطقة في مصر، قائلًا: "محطة بشتيل منطقة عقدة مواصلات وستكون محطة تبادلية".

 

وتابع: "محطة بشتيل ستكون تبادلية بين قطارات الصعيد والمتوجهة للإسكندرية، بحوالي 10 خطوط سكك حديد، بجانب الربط مع الخط الثالث للمترو والذي يتوجه مساره لمحور 26 يوليو"، لافتا إلى أنهم غيروا مسار المونوريل لينتقل من 26 يوليو بالشمال ويأتي إلى محطة بشتيل.

 

وأردف: "محطة بشتيل ستتيح التنقل لأي منطقة حتى العاصمة الإدارية وهذا لم يكن متواجد في محطة رمسيس، والتخطيط على أعلى مستوى والاستشاريين وطنيين، ولدينا 7500 مهندس يعمل في المشروع، وفاتحين بيوت لـ 7500 أسرة بشكل مباشر