السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: الدولة ستستخدم قانونها في صد أي محاولات تخريب

السبت 05/نوفمبر/2022 - 09:01 م
 الباز
الباز

علق الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على تنظيم مبادرة بانلاستيك والمجموعة المصرية للمبادرات الخضراء تظاهرة غدًا في المنطقة المخصصة للتظاهرات، قائلًا "إن المتظاهرين التزموا بالقانون، قدموا طلب، وحددوا تاريخ المظاهرة، وعدد ساعاتها، وعدد المتظاهرين، وموضوعها".


وأضاف الباز، في تصريحات تلفزيونية "هذه أول فاعلية تظاهر في COP27، ليقولوا رأيهم في القضية البيئية"، محذرًا من محاولة البعض خداع المواطنين، وتضليلهم عن حقيقة التظاهرة.


واردف الباز: "طول الوقت فيه خداع للناس والضحك على الناس، واحد يقولك قادة العالم موجودين فرصة تعمل اللي أنت عاوزه، والحكومة المصرية متقدرش نعمل حاجة، وهذا وهم، فالدولة من حقها تستخدم قانونها في صد أي تخريب".

 

تنظم مبادرة بانلاستيك والمجموعة المصرية للمبادرات الخضراء، غدًا الأحد، تظاهرة في المنطقة المخصصة للتظاهرات، والتي حرصت الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 على إتاحتها بالقرب من مركز مؤتمرات الجلسات والتفاوض.

 

وأكد منظما التظاهرة  أن COP27 سيكون مركزًا ضخمًا لإبداء الرأي، وأنه من المهم التحدث عن تلوث البلاستيك أحادي الاستخدام، والذي يدمر المحيطات والبحار، خاصةً البحر الأبيض المتوسط، الذي يعد واحدًا من أعظم النظم البيئية الشاملة للحياة البحرية والتنوع البيولوجي، لافتين إلى أنهما يسعيان إلى الاحتجاج ضد استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام- أي الذي يجرى استخدامه لمرة واحدة فقط- والدعوة إلى الحلول التي يجب تنفيذها من قبل الشركات والمؤسسات الملوثة للبيئة.