السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: ردود رئيس الوزراء على أسئلة الحوار الوطني بمثابة وثيقة بأرقام رسمية

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 09:33 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

علق ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، على رد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على الأسئلة المطروحة من الحوار الوطني خلال المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، قائلا: قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي أرسل مجلس أمناء الحوار الوطني 8 أسلئة على وجه التحديد، لمجلس الوزراء لمناقشتها بالمؤتمر الاقتصادي، ولتكون مخرجاتها جزءا من أوراق عمل الحوار الوطني.


وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم أرسل الدكتور مصطفى مدبولي، أرسل إلى إدارة الحوار الوطني ما ناقشه المؤتمر الاقتصادي فيما يتعلق بالأسئلة الـ 8 السابقة.

 

وأوضح ضياء رشوان، أن ردود رئيس الوزراء بمثابة وثيقة بأرقام رسمية، كما أن هذه الردود ستتيح المناقشة على أرضية معلوماتية تتضمن أرقامًا حديثة للغاية مكونة من 20 صفحة، كما أنها أمر محمود للغاية خاصة لتوفيرها معلومات وأرقام مباشرة.

 

ولفت رشوان إلى أن بعض هذه الردود يتضمن الحديث عن سعر الصرف، وعددا من الأمور المتعلقة بالسياسات النقدية والقطاعات الاقتصادية وكذلك وثيقة ملكية الدولة.

 

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن هناك محورا اقتصاديا كبيرا داخل الحوار الوطني يضم 8 لجان فرعية تضم قضايا كبيرة، موضحا أن مجلس أمناء الحوار الوطني أرسل للمؤتمر الاقتصادي 8 من الأسئلة، لتناقش في المؤتمر، وتكون مخرجاتها جزءا من أوراق عمل.

 

وأضاف، هذا جاء بعد ما الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إنه سيدعو الحوار الوطني للمشاركة في المؤتمر، ومخرجات المؤتمر ستوضع تحت الحوار ويتم تدارسها والبت فيها في ظل القضايا التي ستتم مناقشتها.

 

ولفت إلى أنه تمت دعوة عدد كبير للغاية من ممثلي الحوار الوطني، من مقررين ومقررين مساعدين ومجلس أمناء في كل المحاور واللجان إلى المؤتمر الاقتصادي بمشاركة منسقي الحوار الوطني بشكل كثيف، مفيدا بأن مدبولي أرسل ردا عما ناقشه المؤتمر الاقتصادي متعلقا بهذه الأسئلة الثمانية التي أعدها المحور الاقتصادي للحوار الوطني، معربا عن تطلعه أن تدعم هذه الردود الحوار الوطني فيما سيتناوله من قضايا اقتصادية.