الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحادان القطري والآسيوي يعقدان اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الأمور التنظيمية لكأس آسيا 2023

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:37 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الاتحادان الآسيوي والقطري لكرة القدم، اجتماعات تنسيقية، وذلك لمناقشة جميع الأمور المتعلقة باستضافة قطر لكأس آسيا 2023.

 

وترأس الجانب القطري، منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، فيما ترأس وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السيد أفازبيك بيرديكولوف نائب مدير دائرة المسابقات وفعاليات كرة القدم، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام المختلفة بالاتحاد القطري لكرة القدم.

 

وتناولت الاجتماعات، التي عقدت على مدى يومين، أهم الخطوات التي يجب اتخاذها، من أجل تنظيم أهم البطولات القارية للمنتخبات الوطنية، والتباحث في جميع الأمور المتعلقة باستضافة البطولة، من ملاعب وفنادق، والأمور التسويقية والإعلامية، والمسائل الأخرى التي تخص النواحي اللوجستية، وجميع عمليات البطولة.

 

وأعرب وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تمنياته للاتحاد القطري لكرة القدم ودولة قطر، بالنجاح في تنظيم نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث ستكون هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بقارة آسيا.

 

وشدد الطرفان على التزامهما بالعمل عن قرب بروح الشراكة من أجل تنظيم بطولة ناجحة، بشكل يستقطب حماس جماهير القارة الآسيوية، ويوفر أفضل منصة لنجوم اللعبة من أجل التألق.

وأكد الاتحاد القطري التزامه بتلبية جميع متطلبات الاستضافة، وبحسب الجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي، وبما يتوافق مع شروط التنظيم ومعاييره.

وتعكس استضافة قطر لكأس آسيا 2023، ثقة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذين صوتوا لصالح الملف القطري وذلك خلال اجتماع المكتب الذي عقد يوم 17 أكتوبر الماضي.

وتفوق الملف القطري في استضافة النسخة الـ18 من النهائيات القارية 2023، على ملفي كوريا الجنوبية وإندونيسيا، وذلك بعد انسحاب أستراليا من السباق مطلع سبتمبر الماضي، لتحظى قطر بشرف تنظيم البطولة للمرة الثالثة، بعد نسختي 1988 و2011.